كييف تعلن تحرير 144 جنديا فى أكبر عملية تبادل أسرى.. الرئيس الأوكراني: إجراء محادثات مع موسكو لإعادة الأسرى.. والدفاع الروسية: تصفية 100 مسلح.. المخابرات الأمريكية: لا نستبعد اتجاه روسيا لتفعيل السلاح النووي

الخميس، 30 يونيو 2022 09:00 ص
كييف تعلن تحرير 144 جنديا فى أكبر عملية تبادل أسرى.. الرئيس الأوكراني: إجراء محادثات مع موسكو لإعادة الأسرى.. والدفاع الروسية: تصفية 100 مسلح.. المخابرات الأمريكية: لا نستبعد اتجاه روسيا لتفعيل السلاح النووي زيلينسكى وبوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين فى هجوم روسى على مدينة يكولايف الأوكرانية

 

أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية تحرير 144 جنديا فى أكبر عملية تبادل أسرى مع روسيا، حيث يأتي هذا بعدما أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إجراء محادثات حاليًا مع روسيا لإعادة الأسرى الأوكرانيين والمقاتلين المتطوعين الأجانب الذين دافعوا عن البلاد.

وقال الرئيس الأوكراني: أود أن أشكر الجنود الأبطال من جميع أنحاء العالم الذين تطوعوا للدفاع عن استقلالنا"، وأضاف: الجميع يدرك أن اليوم الحرب هنا في أوكرانيا على أراضينا، ولكن غدًا قد تنتقل إلى أوروبا وبعد غد إلى الولايات المتحدة، لذلك من الإنصاف أن نقول إن الحرب في أوكرانيا هي بالفعل حرب في أوروبا والولايات المتحدة، ولكنها فقط من الناحية الإقليمية مشتعلة هنا على أراضينا، ولهذا السبب أنا ممتن لكل هؤلاء الأبطال.

 

من جانبه قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في ميكولايف الأوكرانية فيتالي كيم، إن 3 أشخاص قتلوا وأصيب 5 آخرون في هجوم روسي على مدينة يكولايف، وحتى الساعة الثامنة صباحا بتوقيت أوكرانيا، تم الإبلاغ عن 3 قتلى و5 جرحى، كما أصيب موظف في خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية.

فيما أكدت المخابرات الأمريكية، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لا يزال يريد الاستحواذ على معظم أوكرانيا، وقالت المخابرات الأمريكية، إن روسيا خسرت الكثير من قدراتها العسكرية ومن الصعب استعادتها سريعا، موضحة أن الجيش الروسي لم يعد قادرا على القيام بعمليات متزامنة.

وتابع المخابرات الأمريكية: نتوقع توجه روسيا نحو شن هجمات سيبرانية والسيطرة على الطاقة، ولا نستبعد اتجاه روسيا نحو تفعيل السلاح النووي.

في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها قامت بتصفية ما يقرب من 100 مسلح من كتيبة كراكن الأوكرانية بمنطقة خاركوف وتكبيد اللواء العاشر الأوكراني خسائر فادحة وهزيمة الكتيبة "108" بالكامل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، : تمكنت القوات الروسية من إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز (ميج 29) في منطقة باشتانكي بنيكولاييف، كما تم إسقاط مقاتلتين من طراز (سو 25) في خاركوف وبمنطقة خيرسون ومروحية من طراز (مي 8) تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة نيكولاييف"، موضحة أنه تم تدمير تسع مسيرات أوكرانية في منطقة خاركوف ودمرت القوات الروسية بصواريخ عالية الدقة قاعدة لإصلاح معدات القوات المسلحة الأوكرانية، وثمانية مستودعات ذخيرة وأسلحة، ومخزن وقود.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن القوات الجوية الروسية دمرت أربعة مواقع قيادة، بما في ذلك كتيبة الدفاع الإقليمي "خاركوف 1" و "خاركوف 2"، وقاعدة تدريب المرتزقة الأجانب بالقرب من نيكولاييف، كما استهدفت قاعدة إصلاح معدات للقوات الأوكرانية في ليسيتشانسك، وثمانية مستودعات ذخيرة ومخزنا للوقود في منطقة نيكولاييف بأسلحة عالية الدقة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة