فاكرين مصور الشاطئ بتاع زمان.. عم سعيد 52 سنة بيلف على كورنيش إسكندرية بالكاميرا

السبت، 25 يونيو 2022 02:03 م
فاكرين مصور الشاطئ بتاع زمان.. عم سعيد 52 سنة بيلف على كورنيش إسكندرية بالكاميرا سعيد عطالله أقدم مصور على شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف، من شواطئ الإسكندرية، مع عم سعيد عطالله، أقدم مصور على شواطئ الإسكندرية يعمل فى المهنة من 52 عاما وما زال مستمرا فيها حتى الآن بالرغم من أن عمره بلغ الآن 68 عاما.

ويقول عم سعيد، "بعمل مصور على الشواطئ من 52 عاما، وبدأت بجفف النجاتيف القديم، وصممت على تعلم حرفة التصوير، وبدأت التصوير على الشاطئ وعمرى 17 عاما، وكنت أعمل بكاميرا قديمة ومتهالكة، وشاهدنى مصور محترف روسى كان دائم الحضور على الشاطئ، وفوجئت فى أحد الأيام بأنه جاء ومعه كاميرا روسى حديثة وأهدانى إياها دون مقابل وقال لى "اشتغل بيها وطبطب على كتفى".

وأضاف، بدأت أعمل فى تلك المهمة منذ ذلك الحين، ومع تطور الزمن كنت أعمل بكاميرات حديثة، حيث عملت بالكاميرا الألمانى، ثم مؤخرا الديجيتال.

وحول تطور مهنة التصوير قال: "أجمل زمن هو زمن التصوير بالأبيض والأسود، وكان زمن الفن الجميل، حيث درجة الإبداع أعلى من الألوان، حتى جاء عصر التكنولوجيا الحديثة والموبيل، الذى أدى إلى انقراض المهنة".

وحول استمرار عمله قال: "مازالت أعمل حتى الآن فى التصوير على الشاطئ يوميا، بالرغم من بلوغى سن 68 عاما ولكنى مستمر لحبى فى تلك المهنة ولن أتقاعد وسأظل أعمل بها حتى آخر يوم فى عمرى".

وحول أفضل صورة التقطها قال: "مازلت أحتفظ بصور التقطها فى زمن الفن الجميل بمنزلى، والتصوير فن وهواية أكثر منه مهنة بالنسبة لى، فهو عمرى ".

وأكد أن أفضل الصور تكون للأطفال نظرا للتلقائية التى يتمتع بها الأطفال والتقاط الصورة المعبرة على الشاطئ، كما أكد أن ضبط إضاءة الشمس والتصوير على الشاطئ لن يستطيع التحكم بها الا مصور محترف".

 

سعيد عطالله أقدم مصور على شواطئ الإسكندرية
سعيد عطالله أقدم مصور على شواطئ الإسكندرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة