الدفاع الروسية: تدمير محطة للتحكم بالطائرات بدون طيار فى مقاطعة أوديسا

الإثنين، 20 يونيو 2022 01:22 م
الدفاع الروسية: تدمير محطة للتحكم بالطائرات بدون طيار فى مقاطعة أوديسا الجيش الروسى - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدفاع الروسية، أن صاروخا من طراز "أونيكس" عالي الدقة أطلق من منظومة "باستيون" الساحلية، ضرب مطار أرتسيز في مقاطعة أوديسا، ما أدى إلى تدمير محطة للتحكم بالطائرات بدون طيار، علاوة على تدمير طائرتين على الأرض.
 
وأشار المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، في موجز صحفي بثته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الإثنين، إلى أن الطيران الروسي دمر 47 منطقة تجمع للقوات والمعدات، مبينا أنه من بين الأهداف التي تم تدميرها منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "بوك - إم وان" في دونيتسك، وكذلك رادار لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات "إس -300 " في لوجانسك.
 
ولفت كوناشينكوف إلى أنه تم القضاء على 450 قوميا متطرفا و13 دبابة ومدرعة أخرى، إضافة إلى 16 عربة خاصة للقوات الأوكرانية، وذلك نتيجة ضربات جوية وصاروخية ومدفعية خلال اليوم الماضي.
 
وأوضح أن قوات الصواريخ والمدفعية دمرت، خلال اليوم الماضي، 148 منطقة تجمع للقوات والمعدات الأوكرانية، و25 مركز قيادة، و59 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار، كما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرة أوكرانية من طراز " ميج -29 " 9 طائرات أوكرانية بدون طيار في الجو، كما تم اعتراض 9 قذائف من راجمات صواريخ "أوراغان" في مناطق بخاركوف، ودونيتسك.
 
يذكر أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تم تدمير 208 طائرات أوكرانية، و132 مروحية، و 1260 طائرة بدون طيار، و345 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و 3696 دبابة ومدرعة أخرى، و576 راجمة صواريخ، و2055 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و 3731 مركبة عسكرية خاصة.
 
وفي السياق، أعلن حاكم إقليم القرم الروسي، سيرجي أكسونوف، أن القوات الأوكرانية قصفت منصات حفر بحرية تابعة لشركة "تشورنومورنيفتيجاز"، ما أدى إلى سقوط جرحى.
 
وأوضح أكسيونوف، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أنه تم إنقاذ 5 أشخاص، وأصيب 3 منهم، فيما يستمر البحث عن آخرين من أصل 12 شخصا كانوا على متن المنصات في البحر الأسود.
 
وأشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية تجري عملية إنقاذ بمشاركة سفن دورية وطيران في منطقة منصات الحفر البحرية التي تعرضت للضربة الأوكرانية.
 
هذا، وأعلن مقر الدفاع الإقليمي لدونيتسك، مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين جراء القصف الأوكراني لأراضي الإقليم خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وفق ما أوردته القناة الروسية نفسها.
 
كما أفاد مصدر مقرب من شرطة إقليم لوجانسك، اليوم، بأن المرتزقة الأجانب المحاصرين في مصنع آزوت للكيماويات في مدينة سيفر دونيتسك، شرقي أوكرانيا، إلى جانب مسلحي كتيبة إيدار المتطرفة يعرقلون المفاوضات بشأن الاستسلام. 
 
وقال المصدر، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إن: "المفاوضات التي جرت أمس لم تسفر عن أي نتائج بعد، لكنها مستمرة".
 
من جانبه، شدد سفير الإقليم المعترف به من جانب روسيا كجمهورية مستقلة، لدى موسكو روديون ميرو شنيك على أن ظروف استسلام العسكريين الأوكرانيين لم تتحسن بعد مماطلة المفاوضات.
 
وكان رئيس لوجانسك ليونيد باسيتشنيك، قد ذكر سابقا أن عدد المسلحين المحاصرين في المصنع غير معروف بشكل دقيق لكنهم يقدرون بنحو 1500 شخص.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة