أرقام أفضل خمسة هدافين فى الدوري الإيطالي 2022

الخميس، 02 يونيو 2022 03:00 ص
أرقام أفضل خمسة هدافين فى الدوري الإيطالي 2022 تشيرو إيموبيلي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد النجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم فريق لاتسيو جائزة الحذاء الذهبي بعدام فاز بلقب هداف الكالتشيو هذا الموسم للمرة الرابعة في تاريخه بتسجيله 27 هدفاً بفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس.

وبات إيموبيلي على بعد مرة واحدة من أن يصبح أكثر لاعب يفوز بلقب هداف الدوري الإيطالي، حيث أن لاعب ميلان السابق جونار نورداهل هو الأكثر فوزاً بلقب هداف الكالتشيو بـ5 مرات.

ونستعرض أرقام أفضل خمسة هدافين في الكالتشيو هذا الموسم:

تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو :النجم الإيطالي ساهم في 30 هدف خلال 31 مباراة حيث سجل 27 هدفاً وقدم 3 تمريرات حاسمة في 31 مباراة بالكالتشيو هذا الموسم.

دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس - فيورنتينا: اللاعب الصربي الذي انتقل في يناير من فيورنتينا إلى يوفنتوس سجل 24 هدفاً وقدم 5 تمريرات حاسمة في 36 مباراة بالكالتشيو هذا الموسم.

لاتاورو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان: النجم الأرجنتيني سجل 21 هدفاً وقدم 3 تمريرات حاسمة في 35 مباراة بالكالتشيو هذا الموسم.

تامي أبراهام مهاجم روما : النجم الإنجليزي سجل 17 هدفاً وقدم 4 تمريرات حاسمة في 37 مباراة بالكالتشيو هذا الموسم.

جيوفاني سيميوني لاعب هيلاس فيرونا : النجم الأرجنتيني سجل 17 هدفاً وقدم 6 تمريرات حاسمة في 36 مباراة بالكالتشيو هذا الموسم.

وفى السياق ذاته، توج ستيفانو بيولي مدرب ميلان بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي الموسم المنتهي 2021-2022، بعد قيادة الروسونيري للتتويج بلقب الكالتشيو الأول منذ 11 عامًا.

وفاز ميلان على ساسولو بنتيجة 3-0 وتوج بلقب الدوري الإيطالي بالجولة الـ 38 والأخيرة من المسابقة  الأحد، ليرفع رصيده للنقطة 86 وبفارق نقطتين عن إنتر ميلان الوصيف، لينتزع لقب الكالتشيو للمرة الـ 19 في تاريخه.

وتسلم ستيفانو بيولي مدرب ميلا، جائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي الموسم المنتهي، بعد الانتهاء من مراسم تتويج اللومباردي باللقب المحلي الغائب عن خزائن النادى منذ موسم 2010-2011.

كما حصد النجم البرتغالي رافاييل لياو جائزة أفضل لاعب فى الدوري الإيطالي الموسم المنتهي، بعد المساهمة فى تتويج الروسونيري باللقب المحلي. 

وشارك البرتغالي لياو فى 42 مباراة مع ميلان بالموسم المنتهي فى كل المسابقات، وأحرز 14 هدفًا و12 تمريرة حاسمة. 

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة