تقرير: أدوات الإعلان على فيسبوك تتعقب الأشخاص الذين يسعون لخدمات الإجهاض

الخميس، 16 يونيو 2022 09:00 م
تقرير: أدوات الإعلان على فيسبوك تتعقب الأشخاص الذين يسعون لخدمات الإجهاض فيسبوك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم موقع Facebook بجمع بيانات حول الأشخاص الذين يزورون المواقع الإلكترونية لمراكز أزمات الحمل ، وفقًا لتقرير صادر عن Reveal، وتثير النتائج أسئلة حول كيفية إساءة استخدام هذه البيانات، وقدرة Meta على فرض قواعدها الإعلانية. 
 
وفى تحقيق أجرى مع The Markup، وجد Reveal أن المئات من مراكز حمل الأزمات كانت تستخدم Meta Pixel على مواقعها الإلكترونية، ويسمح Meta Pixel للشركات بمراقبة الأشخاص الذين يزورون مواقعهم على الويب حتى يتمكنوا من إنشاء إعلانات مستهدفة على Facebook. 
 
كما يشير التقرير، فإن ما يسمى بمراكز الحمل فى الأزمات عادةً ما لا تكون مؤسسات طبية مرخصة وغير ملزمة بقانون HIPAA ولوائح الخصوصية الأخرى، وبدلاً من ذلك تُدار في الغالب من قبل منظمات متحالفة دينيًا تتمثل مهمتها في إقناع الناس باختيار خيار آخر غير الإجهاض، وفقا لتقرير engadged.  
 
وبموجب قواعد Meta، من المفترض أن يقوم Meta Pixel بتصفية البيانات الصحية "الحساسة"، مثل الكثير مما تم جمعه من Reveal، وفى كثير من الحالات كانت المعلومات حساسة للغاية على سبيل المثال، ما إذا كان الشخص يفكر في الإجهاض أو يتطلع للحصول على اختبار الحمل أو وسائل منع الحمل الطارئة. 
 
وفى بعض الحالات، تلقت الشبكة الاجتماعية أيضًا بيانات حول مواعيد محددة تم طلبها، ووجد التقرير أيضًا أن شركات التسويق المناهضة للإجهاض التابعة لجهات خارجية كانت قادرة على الوصول إلى البيانات التي تم جمعها بواسطة Meta Pixel ، على الرغم من عدم زيارة مواقع الويب الخاصة بهم.
 
وفى بيان تم تقديمه إلى Reveal، قالت Meta: "إن إرسال معلومات حساسة عن الأشخاص من خلال أدوات الأعمال الخاصة بنا يعد مخالفًا لسياساتنا لمواقع الويب والتطبيقات ، وفى إشارة إلى Meta Pixel تم تصميم نظامنا لتصفية البيانات التى قد تكون حساسة والتى يكتشفها، ونعمل على تثقيف المعلنين حول كيفية إعداد أدوات العمل الخاصة بنا بشكل صحيح.
 
وأصبحت قضية المنصات عبر الإنترنت التي تجمع البيانات من الأشخاص الذين يسعون للحصول على خدمات الإجهاض إلحاحًا جديدًا فى الأسابيع الأخيرة، وحذر المدافعون عن الخصوصية من أنه يمكن استخدام المعلومات لمقاضاة الأشخاص الذين يسعون إلى عمليات الإجهاض في المناطق التي تم حظرها فيها، وأثار المشرعون أيضًا مخاوف بشأن هذه المشكلة ودعوا Apple و Google ومنصات أخرى لحظر التطبيقات التي تجمع البيانات التي تستهدف الأشخاص الذين يبحثون عن خدمات الإجهاض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة