مع الحر الشديد ناكل إيه وما ناكلش إيه؟.. خبراء التغذية يضعون روشتة.. فيديو

الأحد، 12 يونيو 2022 09:17 ص
مع الحر الشديد ناكل إيه وما ناكلش إيه؟.. خبراء التغذية يضعون روشتة.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول ما يجب تناوله من الطعام وما يجب تجنبه من الطعام خلال فصل الصيف خاصة مع موجات الطقس شديدة الحرارة.

وأشارت التغطية إلى أن خبراء التغذية يقدموا نصائح بالابتعاد عن المقليات والأطعمة المصنعة والمملحة، والاهتمام والإكثار من تناول الأغذية المرطبة والملطفة للحرارة، مثل الخضروات والفواكه الطازجة والتى تعمل على تهدئة العطش، وضرورة شرب كميات كافية من المياه.

ووضع خبراء التغذية قائمة بأبرز الأكلات الممنوعة خلال فصل الصيف وموجات الحر وارتفاع درجات الحرارة، وهى المقليات، والمسبكات، وأيضا الأطعمة المحفوظة، والأغذية المحتوية على نسبة عالية من المواد الحافظة مثل الصلصات الجاهزة.

أيضا بعض خبراء التغذية حذروا من تناول اللحوم المشوية، لأن اللحوم المشوية تساعد على رفع درجة حرارة الجسم، مما تستنفد السوائل الموجودة ويعطى إحساسا بالعطش المستمر، كما أن الشوى فى الصيف مع حرارة الجو المرتفعة تنشط المواد المسرطنة فى اللحوم، ويزيد احتمال الإصابة بالسرطان.

ونصح الخبراء بشرب كميات كافية من المياه، وكذلك العصائر الطبيعية مثل عصير الليمون بالنعناع، والكرديه، ويفضل أن تكون محلاة بالقليل من السكر أو ببدائل السكر، وتناولها على مدار اليوم.

مع تناول الخضار مثل الخيار والفلفل والجرجير والكوسة والخس والمشروم، وكذلك الاهتمام بتناول الفواكه الطازجة الكانتالوب والبطيخ والموز والمشمش والخوخ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة