باختصار.. أهم الاخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جزيرة قبرص.. مقتل 31 ألفا و900 جندى روسى فى اوكرانيا منذ بداية الحرب.. الكرملين: عزل روسيا عن العالم "مستحيل"

الجمعة، 10 يونيو 2022 12:00 م
باختصار.. أهم الاخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جزيرة قبرص.. مقتل 31 ألفا و900 جندى روسى فى اوكرانيا منذ بداية الحرب.. الكرملين: عزل روسيا عن العالم "مستحيل" أهم الأخبار العالمية حتى الظهيرة
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

وزارة الحج السعودية تخفض أسعار باقات حجاج الداخل

خفضت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أسعار باقات الشركات والمؤسسات العاملة خلال هذا الموسم، وجاءت الأسعار المعدلة بعد تخفيضها بواقع 13.943 ريالاً لباقة أبراج منى.

زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جزيرة قبرص

سجل مرصد الزلازل الأردني التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الجمعة زلزالاً بقوة 5 ريختر في جزيرة قبرص.

 

 

"الرياض" السعودية: المملكة تسعى لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله

أكدت صحيفة (الرياض) السعودية، أن المملكة تسعى لمكافحة الإرهاب والتصدي له وتجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية عبر التنسيق مع المجتمع الدولي لمحاصرته، وتفكيك خلاياه.

الجيش السورى يصد هجومًا صاروخيًا إسرائيليًا على جنوب العاصمة دمشق

تمكن الدفاع الجوي السوري، اليوم الجمعة، من التصدي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط جنوب مدينة دمشق وإسقاط معظم الصواريخ .

 

اليابان تعرب عن قلقها من تدريبات بحرية روسية محتملة قبالة المحيط الهاديء

أعرب وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي اليوم الجمعة عن قلق بلاده إزاء مناورة بحرية محتملة من قبل القوات الروسية قبالة سواحل اليابان المطلة على المحيط الهادئ .

 

 

أوكرانيا: ارتفاع حصيلة ضحايا الهجمات الروسية من الأطفال لـ754 قتيلا ومصابا 

أكد مكتب المدعي العام الأوكراني، اليوم الجمعة ارتفاع ضحايا الهجمات الروسية من الأطفال في أوكرانيا إلى 754 قتيلا ومصابا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي.

 

تحطم مقاتلة صينية خلال مهمة تدريبية أعلى منازل فى مقاطعة هوبى

قالت وسائل إعلام حكومية إن طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية الصينية سقطت وتحطمت فوق منازل خلال مهمة تدريبية في وسط الصين، ما أسفر عن مقتل شخص.

 

أوكرانيا: مقتل 31 ألفا و900 جندى روسى منذ بداية العملية العسكرية

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الجمعة مقتل 31 ألفا و900 جندي روسي في الفترة من 24 فبراير الماضي وحتى اليوم الموافق 10 يونيو.

 

ترامب يتحدى الجميع ويؤكد: 6 يناير أعظم حركة فى التاريخ الأمريكى

وصف الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أحداث السادس من يناير، والتى شهدت هجوما على مبنى الكونجرس، بأنها أعظم حركة فى التاريخ الأمريكى.

الشرطة الكندية تفرض الحراسة على 314 مليون دولار من الأموال الروسية

أعلنت الشرطة الكندية فرض الحراسة على 314 مليون دولار من أموال روسيا الموجودة في كندا.

الرئيس الأمريكي يطلق مبادرة "لوس أنجلوس لحماية المهاجرين"

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن إطلاق مبادرة لوس أنجلوس لحماية المهاجرين، مشددًا على ضرورة التوصل إلى تحقيق الوفاق بين القارتين الأمريكيتين .

 

 

روسيا تعاقب اليابان بحرمانها صيد الأسماك فى جزر الكوريل

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي المبعوث الرئاسي للشرق الأقصى يوري تروتنيف، اليوم الجمعة عزم السلطات الروسية حرمان اليابان من إمكانية الصيد في جزر الكوريل بسبب رفض طوكيو دفع ثمن حصصها.

ضابطة الكابيتول فى شهادتها عن اقتحام الكونجرس: مسرح حرب ومذبحة

أدلت كارولين إدواردز الضابطة فى شرطة الكابيتول الأمريكى، والتى تعرضت لإصابات خطيرة فى اقتحام الكونجرس فى السادس من يناير 2021، بشهادتها فى أولى الجلسات العلنية لتحقيقات لجنة مجلس النواب.

الصين: لا ضحايا بعد زلزالين ضربا مقاطعة سيتشوان جنوب غربى البلاد

أعلنت مديرية الطوارئ في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين اليوم الجمعة أنه لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا، بعد زلزالين بقوة تزيد عن 5.0 درجة على مقياس ريختر.

الكرملين: عزل روسيا عن العالم "مستحيل"

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، إن عزل روسيا أمر مستحيل، وذلك بالرغم من وجود مثل هذه المخططات من قبل الدول غير الصديقة.

بولندا: ارتفاع أعداد الفارين من أوكرانيا إلى 3 ملايين و951 ألف لاجىء

ذكرت وكالة حرس الحدود البولندية ، اليوم الجمعة ، أن البلاد استقبلت حتى الآن 3 ملايين و951 ألف لاجئ فروا من أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 من شهر فبراير الماضي.

 

اليابان تستأنف إصدار التأشيرات السياحية في ظل تراجع المخاوف من كورونا

أعلنت اليابان، اليوم الجمعة، استئناف إصدار التأشيرات الخاصة باستقبال السائحين الأجانب، وتعد هذه هي الخطوة الأولى لزيادة جذب السائحين إلى البلاد مرة أخرى منذ تفشي فيروس كورونا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة