ضباط سابقون باستخبارات أمريكا يحذرون خلفاءهم: لا تتباهوا بدوركم في أوكرانيا

السبت، 07 مايو 2022 12:40 م
ضباط سابقون باستخبارات أمريكا يحذرون خلفاءهم: لا تتباهوا بدوركم في أوكرانيا الطراد الصاروخي الروسي موسكوفا الذي غرق مؤخرا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نصح ضباط استخبارات أمريكيون سابقون خلفاءهم الموجودين حاليًا في مناصبهم، بأن يصمتوا ويتوقفوا عن التباهي بدورهم في النجاحات العسكرية لأوكرانيا، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية. 
 
وظهرت قصتان في الصحافة الأمريكية هذا الأسبوع، نقلاً عن مسئولين لم تسمهم، قالوا إن المخابرات الأمريكية كانت مفيدة في استهداف الجنرالات الروس في ساحة المعركة، وفي غرق الطراد الرائد موسكفا في البحر الأسود.
 
ونفى البيت الأبيض جزئيًا التقرير الأولي الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز يوم الأربعاء بشأن الجنرالات، حيث قال إنه بينما تشارك الولايات المتحدة بالاستخبارات مع القوات الأوكرانية، لم يتم تقاسمها على وجه التحديد مع نية قتل الضباط الروس.
 
في اليوم التالي ، نقلت كل من إن بي سي ونيويورك تايمز وواشنطن بوست عن مسئولين قولهم إن المخابرات الأمريكية ساعدت أوكرانيا على ضرب موسكفا بصواريخ مضادة للسفن الشهر الماضي ، مما يجعلها أكبر سفينة روسية تُغرق منذ الحرب العالمية الثانية.
 
وأوضحت الصحيفة أنه كقاعدة عامة ، يتم التجسس في الخفاء ، على الرغم من أن وكالات المخابرات الغربية قلبت هذه القاعدة رأسًا على عقب خلال الأشهر القليلة الماضية من خلال الكشف علنًا عما يعرفونه عن الاستعدادات الروسية للتدخل العسكرى ، ثم من خلال التقارير اليومية في ساحة المعركة و من خلف الخطوط الروسية.
 
ومع ذلك ، فإن عمليات الكشف الجديدة مختلفة ، لأنها تتعلق بما تفعله وكالات التجسس الأمريكية نفسها ، بدلاً من التعليق على حالة الحرب.
 
في كلتا الحالتين ، كانت الولايات المتحدة تطالب بالمساهمة في الإذلال التاريخي لموسكو والرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، مما أدى إلى تحذيرات من عواقب غير مقصودة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة