انتعاش موسم توريد القمح فى 57 موقعا بالشرقية منها 8 صوامع عملاقة.. فيديو

الأربعاء، 04 مايو 2022 03:02 م
انتعاش موسم توريد القمح فى 57 موقعا بالشرقية منها 8 صوامع عملاقة.. فيديو فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من داخل صوامع استقبال وتخزين القمح وكيفية تقييم سعر القمح من خلال لجنة التقييم بالصومعة.
 

وقال فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، إن السعة التخزينية التى استعدت بها المحافظة بلغت 400 ألف طن بـ57 موقعا منهم 8 صوامع، وأنه يمكن استقبال 700 ألف طن بالمواقع، وأن صومعة صان الحجر تستقبل أقماح 4  محافظات أولهم محافظة الشرقية ومحافظة الدقهلية ومحافظة دمياط ومحافظة بورسعيد وهذا يؤكد أن الصومعة فى مكان استراتيجى.

وأضافت أن الصوامع والمواقع تقدم كافة التسهيلات إلى الموردين من سرعة دخول السيارات وعدم تضييع وقته وأيضا سرعة صرف مستحقاته والتى تتم خلال 48 ساعة من الاستلام، ناهيك عن وجود لجان تنظيمية لتنظيم دخول السيارات دون أى محسوبية أيضا متواجدة لجان الفرز وتقييم الدرجة والأسعار والتى يتم بأسرع وقت ممكن كما يتم عملية التفريغ للقمح من السيارة إلى الصومعة أو الشونة  بطريقة سريعة وسلسة ومنظمة.

وأشارت إلى أنه بمجرد دخول السيارة المحملة بالقمح الصومعة تقوم اللجان المختصة بأخذ عينات عشوائية من الأقماح المحملة بالسيارة وعرضها على لجنة تقييم وفرز العينات وتقوم اللجنة بدورها فى تقييم تحديد درجة نقاء القمح وبعدها تحديد سعر القمح.

وأضاف أن القمح له ثلاث مراحل لتحديد درجة نقاءه، القمح الدرجة الثالثة يكون نقاءه 22.5  وسعره 865 جنيها، والدرجة الثانية يكون نقاءه 23 وسعره 875 جنيها، والدرجة الأولى يكون درجة نقاءه 23.5 وسعره 885 جنيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة