ارتفاع نسب الإشغال الفندقى بالغردقة لـ90 %.. إقبال كبير من المصريين على الفنادق والقرى السياحية.. الألمان والتشيك والبولنديون الأكثر وصولا لـ"مرسى علم".. وتوقعات بزيادة التدفق بعد انتهاء امتحانات الثانوية.. صور

الثلاثاء، 31 مايو 2022 02:00 م
ارتفاع نسب الإشغال الفندقى بالغردقة لـ90 %.. إقبال كبير من المصريين على الفنادق والقرى السياحية.. الألمان والتشيك والبولنديون الأكثر وصولا لـ"مرسى علم".. وتوقعات بزيادة التدفق بعد انتهاء امتحانات الثانوية.. صور نسب الإشغال الفندقى بمحافظة البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت نسب الإشغال بفنادق محافظة البحر الأحمر مرة أخرى مع حلول فصل الصيف، ويرجع الفضل في ذلك للسياحة الداخلية، حيث سجلت عدد من الفنادق المختلفة نسب إشغال ما بين 85 إلى 90 %، منها ما أعلن أنها كاملة العدد.


من جانبه قال إيهاب السيد مدير أحد الفنادق السياحية في مدينة الغردقة، إن نسب الإشغال حالياً تصل إلى 85% داخل بعض المنتجعات السياحية، وهناك عدد من القرى تتخطى حاجز 90% وأخرى كاملة العدد .

وأضاف أن ذلك يرجع إلي السياحة الداخلية التي تقبل علي فنادق البحر الأحمر خلال فصل الصيف، وهناك توقعات بارتفاع معدلات الاشغالات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وكذلك مع قرب أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضح أن السياحة الألمانية الأكثر وصولا إلي مدينة الغردقة ، بينما التشيك والبولنديين والايطالين الأكثر وصولا في مرسى علم، وكان هناك تخوفا عقب إندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، من تأثر الحركة السياحية إلا السائحون الألمان والانجليز والتشيك تمكنوا من تعويض غياب السياحة الروسية التى كانت تمثل نحو 30% من السياحة الوافدة للبحر الأحمر.

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين في البحر الأحمر، إن السياحة الأوربية تصل بإعداد كبيرة لمدينة الغردقة ومرسى علم، وأن عادة مرة أخرى البرامج الترفيهية للسياح بقوه منها رحلات الستي تورز الداخلية وكذلك رحلات اليوم الواحد لمرسى علم .

وأضاف نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر أن هناك المئات من السياح يغادرون يوميا من الغردقة إلي الأقصر لزيارة المعابد والآثار الفرعونية ، حيث أن أغلب الاوربين يعشقون السياحة الثقافية ويوماديا تسافر الحافلات السياحية الي الأقصر والعودة نهاية اليوم .

من جانب آخر يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الثلاثاء، 21 رحلة طيران دولية أغلبها أوروبية، ضمن 103 رحلات طيران يستقبلها المطار بداية من السبت الماضي حتى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية بالنسبة للدخول.


وكشفت جدول رحلات الطيران الوافدة لمطار مرسى علم الدولى، بداية من السبت، وصول 103 رحلات سياحية أسبوعية تصل من 11 دولة أوروبية، منها 98 رحلة دولية أوروبية، ورحلات داخلية من المطارات المصرية.
 
وتبين من كشوف رحلات الطيران، أن الرحلات المقر أن تصل بينها  3 رحلات من بلجيكا، و5 رحلات من هولندا، بينما يشهد المطار تألقا فى الرحلات الإيطالية بعدد 17 رحلة، و16 رحلة من ألمانيا.
 
ويستقبل المطار أكبر عدد رحلات خلال الأسبوع من المطارات التشيكية بواقع 29 رحلة، و21 رحلة من بولندا و3 رحلات من بولندا و3 من سويسرا ورحلة من فرنسا وأخرى من مطار لكسمبورج زاخرى من رومانيا، وأخيرا والذي يعد أول وصول لها من سلوفاكيا

 

إشغالات سياحية مرتفعة بالفنادق
إشغالات سياحية مرتفعة بالفنادق

 

السياحة الأوربية بجانب الداخلية ترفع نسب الاشغال
السياحة الأوربية بجانب الداخلية ترفع نسب الاشغال

 

 

السياحة الداخلية ترفع نسب الأشغال
السياحة الداخلية ترفع نسب الأشغال

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة