الوداد المغربي يحرم الأهلي من الأميرة السمراء.. الركراكي يقتل حلم بطل أفريقيا.. موسيماني يفشل في خطف البطولة الثالثة.. غياب القوة الضاربة عن التشكيل الأساسي يسرق الأفضلية.. والتكناوتي والمترجي بطلا ليلة التتويج

الإثنين، 30 مايو 2022 11:16 م
الوداد المغربي يحرم الأهلي من الأميرة السمراء.. الركراكي يقتل حلم بطل أفريقيا.. موسيماني يفشل في خطف البطولة الثالثة.. غياب القوة الضاربة عن التشكيل الأساسي يسرق الأفضلية.. والتكناوتي والمترجي بطلا ليلة التتويج الأهلى والوداد المغربي
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكاتفت كل الظروف ووقفت في طريق الأهلي وحلم التتويج بالأميرة الأفريقية الحادية عشرة والثالثة على التوالي، ظروف كان لموسيماني دور رئيسي فيها بالتشكيل الأساسي الذى تخلى فيه عن القوة الضاربة، بالإضافة إلى قوة الركراكي مدرب الوداد الذى استغل هفوات الأهلي وتراجع مستوى لاعبيه، بالإضافة إلى استخدام سلاح التسديد البعيد، وتوهج الثنائي التكناوتي حارس الوداد وزهير المترجي صاحب هدفي الفوز والتتويج، وخسر النادي الأهلي معركة النهائي الإفريقي أمام الوداد المغربي، بهدفين دون رد، في النهائي الذي اقيم مساء اليوم، الاثنين، على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية في نهائي دوري أبطال إفريقيا "كازابلانكا 2022".

تشكيل ضربة البداية

وضم تشكيل الأهلي للمباراة: محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد هاني - ياسر إبراهيم- أيمن أشرف - علي معلول في خط الدفاع، أليو ديانج – حمدي فتحي – حسين الشحات - أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر في خط الوسط، وبيرسي تاو في خط الهجوم.

وجلس على دكة البدلاء : رامي ربيعة – محمد شريف – وليد سليمان – على لطفي – عمرو السولية – صلاح محسن – محمد مجدي أفشة – محمود وحيد – كريم فؤاد.

وجاء تشكيل نادي الوداد المغربي كالتالي: أحمد رضا التكناوتي في حراسة المرمى، أشرف داري، أمين فرحان، يحيى عطية الله، أيوب العملود في خط الدفاع، يحيى جبران، جلال الداودي، رضا الجعدي، أيمن الحسوني في خط الوسط، زهير المترجي، جاي مبينزا في خط الهجوم.

بداية هادئة والقائم ينحاز للشناوي

جاءت بداية المباراة هادئة من جانب الفريقين ، وإستمر "جس النبض" حوالي 10 دقائق قبل أن ينشط أداء الوداد وسدد جاي مينزا في الدقيقة 11 كرة صاروخية تصدى لها القائم ببراعة، قبل أن يعود ميبنزا ويُسدد كرة صاروخية أخرى لكن الشناوي يتصدى لها.

هدف صاروخي يفض عذرية الشباك

وشهدت الدقيقة 15 هدفا صاروخيا من الوداد عن طريق زهير المترجيص من تسديدة قوية لم يستطع الشناوي التصدي لها وتسكن شباكه وبعدها حاول الأهلي العودة للمباراة كما ضغط الوداد.

وأهدر حسين الشحات فرصة تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 20 بعدما تلقى تمريرة أساء التصرف فيها أمام حارس الوداد، وسدد ياسر إبراهيم كرة رأسية مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

محاولات العودة تفتقد الدقة والتركيز

محاولات الأهلي الهجومية وجدت دفاع قوي من الوداد الذي لعب على الهجمة المرتدة بهدف إمتصاص حماس لاعبو الأهلي، وأهدر طاهر محمد، لاعب الأهلي، فرصة لفريقه من رأسية أمام مرمى الوداد المغربي في الدقيقة 34 من عمر المباراة التي تجمعهما حاليا على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية في نهائي دوري أبطال أفريقيا "كازابلانكا 2022".

نهاية مغايرة للشوط الأول

نهاية الشوط الأول كانت مغايرة للبدايات، وأرسل على معلول تمريرة بينية من منتصف الملعب في اتجاة طاهر محمد ولكن أقوى من اللازم أمسك بها الحارس أحمد التكناوتي بسهولة، بعدها طاهر محمد طاهر أرسل الكرة داخل منطقة الجزاء وشتتها الحارس أحمد بقبضة يده.

 

بداية شوط المدربين

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية عشوائية من جانب الأهلي، لذا كان طبيعياً أن يهدر الفريق الفرص ويتلقى العقاب السريع من الوداد الذي سجل هدفاً من هجمة مرتدة عن طريق زهير المترجي في الدقيقة 48.

تبديلات موسيماني

وأجرى موسيماني تغيير ثنائية بنزول محمد شريف ومحمد مجدي أفشة بدلاً من حسين الشحات وأحمد عبد القادر، ونال ديانج بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي الوداد، وخرج حمدي فتحي وشارك عمرو السولية بدلاً منه ، كما شارك صلاح محسن بدلاً من محمد هاني.

نشاط وسيطرة في الربع الأخير

شهد الربع الأخير سيطرة واستحواذ كبير من جانب الأهلي، وسدد أفشة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس أحمد التكناوتي ببراعة، بعدها سدد معلول الكرة من على حدود منطقة الجزاء مرت فوق العارضة لخارج الملعب، كما أرسل أفشة الكرة لداخل منطقة الجزاء قابلها صلاح محسن بتسديدة من أمام المرمى ولكن تصدى لها الحارس أحمد حارس الوداد ببراعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة