خلي بالك وانت رايح إسكندرية.. شاهد كيف تتصرف مع حالات الاستغلال والإكراميات بالشواطئ

الثلاثاء، 03 مايو 2022 07:00 م
خلي بالك وانت رايح إسكندرية..  شاهد كيف تتصرف مع حالات الاستغلال والإكراميات بالشواطئ شواطئ الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف، حول ضبط الأسعار على شواطئ الإسكندرية ومنع أى مخالفات أو إكراميات مخالفة على الشواطئ.

من جانبه أكد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف علي، محاربة تلك الظاهرة على شواطئ الإسكندرية وتشن الإدارة حملات متواصلة يوميا على الشواطئ للتفتيش على الشواطئ.

مؤكدا على أنه شدد على مستأجرى الشواطئ بالتنبيه علي عمالهم بعدم إستغلال المواطنين وحسن معاملتهم ، وكذلك التأكيد علي مجانية استخدام دورات المياة ووحدات خلع الملابس كما شدد علي تواجد فرق المتابعة اليومية والرقابة علي كافة الشواطئ وتوافر جميع قنوات التواصل مع المواطنين للتأكد من تحقيق الانضباط الكامل والالتزام والتعامل الفوري مع اية مشكلات قد تظهر فى حينه.

وناشد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، المواطنين ورواد الشواطئ بالتحلي بالإيجابية والابلاغ عن أى مخالفة فور حدوثها وليس بعد مغادرة موقع المخالفة، لمعاقبة المخالف وتقديم الدعم والمساعدة الكاملة لرواد الشواطئ.

كما أكد على توافر فرق الإنقاذ والغطاسين، على الشواطئ مع حظر نزول البحر بعد غروب الشمس، والتأكيد علي ضرورة الالتزام بالآداب العامة فيما يخص ارتداء الملابس المناسبة حال مغادرة الشواطئ والسير علي طريق الكورنيش والطرق الفرعية.

من جهه أخرى أكد اللواء جمال رشاد على تنقيذ تكليف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بإنشاء مشايات لكبار السن وذوي الهمم لتسهيل وصولهم إلى الشاطئ، بالإضافة إلى تجهيز الشماسي والكراسي وجميع الوحدات الخدمية الأخرى بالشاطئ، بالإضافة إلى منظومة التأمين ومنظومة الإنقاذ.

كما تقدم بالشكر إلى محافظ  الاسكندرية على الاستجابة وصدور قرارا بتخصيص شاطئ الأنفوشي كشاطئ مجاني ثان، إلى جانب شاطئ المندرة، موضحاً أنه تم وعد المواطنين بإفتتاح شاطئ مجاني بالكامل  لهم، مشيراً إلى أن شاطيء المندرة كان بمثابة تجربة فريدة من نوعها، حيث لاقت فكرة فتح شاطىء بالمجان للمواطنين نجاحا كبيرا خلال موسم الصيف العام الماضي، وخاصة بعد تخصيص جزء من شاطئ المندرة لذوى الهمم.

وأضاف أن مساحة شاطئ الانفوشى تبلغ 4000 م2 وذلك بواجهة 40 متر وبعمق 100 متر، ومن المنتظر أن يستقبل نحو 1000 أسرة يومياً.

على الصعيد؛ أكد اللواء جمال رشاد على  تجهيز الشواطئ وتحديث الوحدات الشاطئية الجديدة بعد إزالة الوحدات الخشبية المتهالكة (وحدات تبديل الملابس- ودورات المياة) لتتماشى مع مشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى رفع كفاءة منظومة الإنقاذ بتدريب الغطاسين المعينين علي الشواطئ.

وحول شاطئ المندرة كشاطئ لذوى الهمم ،أكد "جمال رشاد" على تطوير الممشى المائى الاول على مستوى الجمهورية و تم تزويدة بعوامات و4 رشاشات للماء علوية ،كما أكد على أن الشاطئ مزود بكراسى مخصصة لذوى الهمم ودورة مياه أيضا مخصصة لهم ،بالاضافة الى وحدة إسعاف شاطئية.



 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة