مروة عيد وميار شريف سفيرتا الرياضة النسائية فى 24 ساعة

الجمعة، 27 مايو 2022 01:00 ص
مروة عيد وميار شريف سفيرتا الرياضة النسائية فى 24 ساعة ميار شريف ومروة عيد
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر الرياضة النسائية في مصر بطفرة كبيرة فى مختلف الألعاب الرياضية، وهو ما ظهر جليا في تتويج اللاعبات بالعديد من البطولات والألقاب، فمنهن من توجت بميدالية ذهبية في الدورات الأولمبية، وأخرى تنافس على لقب هداف الدورى الفرنسي، وأخرى تصل إلى إنجاز لم يسبقها إليه غيرها.

وخلال الـ24 ساعة الماضية نجحت ميار شريف ومروة عيد عبد الملك أن يصبحان سفيرات للرياضة المصرية في لعبتى التنس واليد على الترتيب، بعد أن وصلت ميار للدور الثانى من بطولة رولان جارسو، ومنافسة مروة عيد على لقب هداف الدورى الفرنسي لكرة اليد.

ميار شريف

وتمكنت ميار شريف لاعبة التنس من الوصول إلى الدور الثانى ببطولة رولان جاروس المفتوحة، حيث ضربت موعدا مع المصنفة الـ25 عالميًا السلوفينية تامارا زيدانسيك قبل أن تتعرض للإصابة.

ميار شريف

ميار شريف نجحت فى تحقيق إنجاز تاريخى بعد تأهلها إلى الدور الثانى ببطولة رولان جاروس المفتوحة، إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى، لتصبح أول لاعبة مصرية تصل إلى هذا الدور، حيث فازت ميار فى الدور الأول على الأوكرانية مارتا كوستياك بنتيجة مجموعتين دون رد؛ لتتأهل لدور الـ64.

ميار شريف وصلت مؤخرًا إلى التصنيف العالمى رقم 49، وهو أعلى تصنيف وصلت إليه البطلة المصرية فى تاريخ مسيرتها مع عالم التنس للمحترفات.

ورغم أن ميار انسحبت من البطولة للإصابة بسبب شرخ في القدم اليسرى أدى إلى الانسحاب إلا أن وصولها للدور الثانى بطولة وإنجاز فى حد ذاته.

ودخلت مروة عيد عبد الملك المنافسة على لقب أفضل لاعبة في الدورى الفرنسي لكرة اليد، بعد أن فتح الاتحاد الفرنسي للعبة باب الترشيحات عن طريق الاستفتاء، لاختيار أفضل لاعبة الموسم الحالي مع فريقها نيس الفرنسى.

وجاء دخول مروة عيد في الترشيحات بعد أن حصلت على لقب هدافة الدورى الفرنسي بتسجيل 143 هدفا في 20  مباراة، من أصل 26 خاضتها بالبطولة المحلية.

 مروة عيد عبد الملك










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة