العالمية أولجا توكارتشوك تختار كتبها المفضلة: أحب السريالية والفوضوية فى الفن

الإثنين، 23 مايو 2022 08:00 م
العالمية أولجا توكارتشوك تختار كتبها المفضلة: أحب السريالية والفوضوية فى الفن أولجا توكارتشوك
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترى الكاتبة البولندية الحائزة على جائزة نوبل أولجا توكارتشوك والتي أصدرت قريبا أحدث رواياتها باللغة الإنجليزية "كتب يعقوب" إنه "من الرائع قراءة الشعر في شكله الأصلي، ولكن من الرائع قراءته في مجموعة متنوعة من الترجمات إذ يأخذ النص نفسه أبعادًا جديدة ، كما لو كان ينمو في اتجاهات جديدة " وقد كان هذا الرأى المدهش واحدا من عدة آراء أدلت بها لنيويورك تايمز.

وحددت أولجا توكارتشوك الكتب التي تقرأها في الوقت الحالي وهي:  "ما يمكنك رؤيته من هنا" لماريانا ليكي ؛ وسيبيل بيدفورد، كتاب "إرث"؛ لسارة باكويل،  "في المقهى الوجودي: الحرية والوجود وكوكتيلات المشمش"؛ لنسيم نيكولاس طالب، "عيش الغراب أفضل منك" لمارتا وروزسيك وكارولينا جوواكا، وكتاب مونيكا بتاك "الأيورفيدا"، وكتاب روبرتو كالاسو "الأدب والآلهة" ؛ وكتاب "خريطة عجائب جديدة" لكاسبار هندرسون.

وعن رواية مفضلة بالنسبة إليها لم يسمع بها كثيرون قالت: لا أعتقد أن الكثير من الناس قد سمعوا عن  رواية The Hearing Trumpet  لليونورا كارينجتون، إنها حكاية سريالية غير عادية - مرحة ومرعبة - ويجب على الجميع قراءتها. أحب السريالية والفوضوية في الفن. احب الاستفزازات. صوتها فريد من نوعه ، مليء بالضوء والجاذبية في آن واحد ، روح ثورية حقًا. حس دعابة مرير ومظلم يناسب عصرنا تمامًا ، على الرغم من أن هذه الرواية الصغيرة نُشرت منذ ما يقرب من 50 عامًا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة