نجوم الفن يودعون سمير صبرى.. أشرف زكى ونبيلة عبيد وشريهان: وداعا أيها العملاق أعمالك ستبقى فى وجدان محبيك.. إسعاد يونس: يا وجع قلبى ومرارى ياما.. محمد صبحى وحسين فهمى: من أجمل الناس وكان يسارع لمساعدة زملائه

الجمعة، 20 مايو 2022 04:00 م
نجوم الفن يودعون سمير صبرى.. أشرف زكى ونبيلة عبيد وشريهان: وداعا أيها العملاق أعمالك ستبقى فى وجدان محبيك.. إسعاد يونس: يا وجع قلبى ومرارى ياما.. محمد صبحى وحسين فهمى: من أجمل الناس وكان يسارع لمساعدة زملائه الراحل سمير صبري
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش الوسط الفني يوما حزينا وصعبا، عقب الإعلان عن وفاة الفنان الكبير سمير صبري، الذى وافته المنية، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع مع مرض القلب، حيث تحولت منصاتهم عبر السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى إلى ساحة عزاء لنعيه وتقديم العزاء لأسرته، مؤكدين أن خبر رحيله مؤلم وصادم وخسارة للفن والإنسانية.

الفنان الراحل سمير صبرى
الفنان الراحل سمير صبرى

فى البداية نعى الدكتور أشرف زكى، نقيب الممثلين، الفنان القدير سمير صبرى، قائلا عبر حسابه على انستجرام: "وداعا أيها الفنان العملاق"، كما نعته الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، قائلة: "يا مرارى يامه، يا وجع قلبي يانا، سمير فى رحاب الرحمن".

أشرف زكى
أشرف زكى

من جانبها، كتبت النجمة الكبيرة نبيلة عبيد، عبر حسابها على إنستجرام: "ترحل الروح نعم وتسافر ولكن الحب يبقى، وأنت كنت الحب والوفاء وشعلة من الإخلاص والإنسانية وكتلة فنية تذوب فى كل ما قدمته من أعمال فنيه لتبقى فى وجدان كل محبيك"، مضيفة: "سمير صبرى الأخ والصديق والزميل الكبير تركتنا وسافرت إلى الله، فإلى رحمته تعالى وهو خير الراحمين، البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون".

اسعاد يونس
اسعاد يونس

أما النجمة شريهان، فنعت الفنان الراحل، عبر حسابها على تويتر، بكتابة: "بسم الله الرحمن الرحيم.. يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي". صدق الله العظيم"، مضيفة: "اللهم زده يقينا وحبا في لقائك، وأغفر له وارحمه وثبته عند السؤال.. إنا لله وإنا اليه راجعون سمير صبري".

 

كما حرص الفنان فتحي عبد الوهاب، على نعي الفنان الراحل سمير صبري، قائلا عبر صفحته على فيس بوك: "ربنا يرحمك ويصبر حبايبك"، ونعته أيضا الفنانة الاستعراضية فيفي عبده، قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله الفنان القدير والأخ وصديق العمر سمير صبري، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويصبرنا ويصبر كل اللي بيحبوه، برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة"، وأيضا المطرب والفنان محمد فؤاد، قائلاً عبر حسابه على إنستجرام: "إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ.. ننعى ببالغ الحزن والأسي وفاة الفنان الكبير سمير صبري، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".

بشرى
بشرى

كما كتبت النجمة بشرى، عبر حسابها على انستجرام، تعليقًا على صورتها مع الفنان الراحل: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. مش قادرة أصدق. مش قادرة أصدق، اللهم لا اعتراض.. يا حبيبى يا سمير يا أستاذى ويا صاحبى.. الله يرحمك ويحسن إليك ويسكنك فسيح جناته، يا من عملت خير لو عشنا أعمار فوق اعمارنا والله ما نقدر نوفيك حقك ولا نردلك عشر اللى عملته مع خلق الله كلهم يا حبيبى يا غالى".

 

وأضافت بشرى: "آخر مرة مكنتش عايزنى أمشي بس غصب عنى قلتلك لازم أسافر وعندى شغل ما ينفعش يتأجل، سامحنى أنى مش جنبك دلوقتى بس انت خلاص رايح للى أحن منى ومن الكل ورب العالمين استرد أمانته، هتوحشنى قوى قوى قوى، الله يرحمك ربنا بيحبك وحسن الخاتمة فى يوم جمعة وساعة مفترجة، أرجوكم ما تفوتوش الصلاة عليه ده عمره ما ساب حد فى ضيقة أو عمره ما فوت واجب، لا إله إلا الله".

داليا البحيري
داليا البحيري

الفنان محمد صبحى، نعى صبرى عبر صفحته على فيس بوك، قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل الفنان والإعلامى والصديق سمير صبرى، رحل بعد معاناة المرض وهو الذى خفف الآلام عن كثيرين حوله"، مضيفا: "كان يسارع لمساعدة زملائه وأى أحد محتاج العون بكل الطرق، كان إنسان قبل الفنان، وهو دائرة معارف موثقة لتاريخ الفن والفنانين، وداعًا سمير صبرى، ولكن ستظل بسيرتك الطيبة، دعواتى لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته ولإسرته والاسرة الفنية والإعلامية ولشعب مصر، الصبر والسلوان".

 

كما شارك الفنان تامر حبيب، صورة عبر حسابه على إنستجرام للفنان سمير صبرى، وعلق عليها: "ماظنش أن فيه فنان أو أى إنسان حضرتك عرفته أو ماعرفتوش وكان محتاجًا حد يقف جنبه وماكنتش حضرتك أول الموجودين، ماظنش أن فيه حد عرفك أو ماعرفكش وماحبكش وما انبهرش بيك، وماظنش إن فيه حد عمل عمل كويس سواء كنت تعرفه أو ماتعرفوش إلا ولقاك بتتصل بيه وبتهنيه وتباركله من قلبك، وماظنش إن فيه حد جالك وسلم عليك فى أى وقت وأى مكان وسواء كنت تعرفه أو ماتعرفوش إلا وسابك وأنت سايب فيه أثر عذب وطيب ومريح، مع السلام ياللى كنت مخلى الدنيا حلوة وسكر".

 

هند صبري

هند صبري

 

بينما شارك الفنان أشرف عبد الباقى، صورة للفنان سمير صبرى عبر حسابه على إنستجرام، وعلق عليها: "أول فيلم عملته كان مع الأستاذ سمير صبري جحيم تحت الماء ربنا يرحمه ويغفرله يارب".

 

النجمة شيرين، كتبت عبر حسابها على إنستجرام: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته"، كما نعاه الفنان آسر ياسين، قائلاً: "حبيبي يا أستاذ سمير، ربنا يرحمك ويتولاك بنوره، من أجمل الناس اللي قابلتهم في حياتي".

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

 

كما حرصت أيضا الفنانة داليا البحيري، على وداع الفنان الكبير الراحل، ونشرت صورة معه عبر حسابها على انستجرام، قائلة: "مع السلامة يا سمسم، حزينة جدا اني ملحقتش أشوفك، ورحل الوسيم خُلقاً وخلقةً، رحل المثقف رحل المهذب الراقي المشرف الفنان، رحل الصديق الفنان والإعلامي الكبير سمير صبري، ويشاء الله عز وجل انه يرحل في نفس يوم الذكرى السنوية الأولي للفنان الكبير سمير غانم، ورحل السميران، ربنا يتغمدهم برحمته الواسعة يارب.. أسألكم الدعاء والفاتحة".

 

ونعته أيضا الفنانة الأردنية صبا مبارك، قائلة عبر حسابها على انستجرام: "خبر مؤلم مؤلم، لروحك الرحمة والسلام أستاذنا الكبير وأطيب وألطف إنسان عرفناه، سمير صبري اللي كان يسأل عن الجميع ويساعد كل محتاج وكان نسمة في حياة كل من عرفه وحبه".

 

كذلك نعته الفنانة والإعلامية منى عبد الغني، قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان الجميل سمير صبري في ذمة الله.. في جنات النعيم إن شاء الله وربنا يصبر كل أهله وأحبائه يارب".

إلهام شاهين
إلهام شاهين

الفنان حسين فهمى، شارك صورة له مع الراحل سمير صبرى، عبر حسابه على فيس بوك، وعلق عليها: "فقدت اليوم صديقي وزميلي الحبيب سمير صبري، رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ان لله وان اليه راجعون".

 

بينما شاركت الفنانة إلهام شاهين، صورة عبر حسابه على انستجرام، ظهرت فيها رفقة الفنان سمير صبرى ودلال عبد العزيز، وعلقت عليها: "الله يرحم النجم الجميل و الصديق الغالى سمير صبرى صاحب أجمل و أطيب قلب.. كان موسوعة ثقافيه عن تاريخ الفن و أهل الفن.. وكان أجدع إنسان فى عمل الخير بكل حب و تفانى .. ربنا يجعل مثواه الجنة يارب".

 

بينما كتبت النجمة منه زكى عبر حسابها على إنستجرام: "إنّا لله وإنّا إليه راجعون، ربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته.. سمير صبري مش بس كان فنان عظيم، كان رجل خدوم و طيب و جدع.. ساب بصمة في حياه كل واحد عرفه.. بجد هتوحشنا، ادعوله بالرحمة والمغفرة".

حسين فهمي
حسين فهمي

وتشيع جنازة الفنان الكبير سمير صبرى غدًا من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد، على أن يتم دفنه بمقابر الأسرة في مدينة الإسكندرية، وذلك بعدما أثار خبر وفاة الفنان الراحل مؤخرًا حالة كبيرة من الحزن لدى كل محبيه من الوسط الفني وزملائه إلى جمهوره ممن ارتبطوا به على مدار مسيرة فنية طويلة تمتع فيها بموهبة كبيرة منحته القدرة على تصدر المشهد سواء فى عالم تقديم البرامج أو التمثيل مع كبار النجوم.

 

داليا البحيري
داليا البحيري

 

سوسن بدر
سوسن بدر

 

شريهان
شريهان

 

شيرين
شيرين

 

صبا مبارك
صبا مبارك

 

فتحي عبد الوهاب
فتحي عبد الوهاب

 

فيفي عبده
فيفي عبده

 

منى عبد الغني
منى عبد الغني

 

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

 

هند صبري
هند صبري

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة