عيد الفطر حول العالم.. المساجد تمتلئ بالمصلين لأداء صلاة العيد.. أكثر من 200 ألف فلسطينى يؤدون الصلاة بالمسجد الأقصى.. إمام المسجد النبوى: يوم العيد هو يوم الجوائز.. وهذه مظاهر فرحة فطر الصائمين.. فيديو وصور

الإثنين، 02 مايو 2022 08:30 ص
عيد الفطر حول العالم.. المساجد تمتلئ بالمصلين لأداء صلاة العيد.. أكثر من 200 ألف فلسطينى يؤدون الصلاة بالمسجد الأقصى.. إمام المسجد النبوى: يوم العيد هو يوم الجوائز.. وهذه مظاهر فرحة فطر الصائمين.. فيديو وصور صلاة عيد الفطر المبارك
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى المسلمون حول العالم، صلاة عيد الفطر المبارك، وسط توافد المصلين إلى المساجد لأداء الصلاة في عدد من الدول، التي أعلنت في وقت سابق بداية شهر شوال اليوم الإثنين، وبينها مصر والسعودية والإمارات وفلسطين والبحرين والسودان والصومال والعراق والكويت واليمن وتونس وسوريا ولبنان وليبيا وموريتانيا وإندونيسيا وأستراليا.

 

وتوافد آلاف الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى المبارك، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، ونشرت وسائل إعلام فلسطينية، صور وفيديوهات آلاف المصلين وهم يؤدون الصلاة في المسجد المبارك وفي ساحاته، حيث ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أنّ أكثر من 200 ألف فلسطيني أدوا صلاة عيد الفطر المبارك في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

المسجد الاقصى
 

وفي خطبة عيد الفطر المبارك في المسجد الحرام قال إمام وخطيب المسجد، الشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني، إنّ الله رفع الغُمّة "فيروس كورونا المستجد كوفيد 19" وأسعد بفضله الأمة، وأضاف الجهني: "لا تتألموا من رحيل شهر رمضان فسوف يعود، واعلموا أنّه ما زال في العمر بقية لركعة وفرصة لدمعة".

 

الكعبة
 

وفي "المسجد النبوي"، أدى أمير منطقة المدينة المنورة، فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، ونائب أمير المنطقة، سعود بن خالد الفيصل، صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد رسول الله، فيما أمّ الصلاة، إمام وخطيب "المسجد النبوي"، الدكتور علي بن عبدالرحمن الحذيفي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وقال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور علي بن عبدالرحمن الحذيفى إن يوم العيد يسمى يوم الجوائز؛ لعظم ثواب الله عز وجل فيه على الصيام والقيام وأنواع الأعمال الصالحات، وهجر المسلم في رمضان المحرمات.

وأضاف خلال خطبة عيد الفطر، أن العيدان يكون أحدهما بعد ركن من الأركان الإسلام وهو الصيام والثاني بعد الحج شكرا لله على فريضة الصيام وعلى فريضة الحج إظهارا لشعائر الإسلام وتثبيت لأركانه والجمعة عيد الأسبوع الذي تمت صلواته والعيد اشتمل على المهمات من شرائع الإسلام في تقرير توحيد الله سبحانه في صلاته وخطبته .

واستطرد أن من مظاهر هذا العيد الفرح بطاعة الصوم ولبس الجديد والسرور بما قدم كل من عمل صالح وتالف القلوب والتصافي والتواد والتراحم والتعاطف بين المسلمين وتناسي الماضي بخلافاته وتبعاته وصفت القلوب بين الأقارب والجيران وقوية صلاة الإسلام والايمان.

واختتم الخطبة بقوله "لقد ذقتم من لذة الصيام والقيام، ونلتم من الأنس بمناجاة الرحيم الرحمن، وشاهدتم ما من عليكم به من أنواع الإحسان؛ فلا تغيروا الطاعات بالمعاصي، ولا القرب بالبعد عن أسباب النجاة؛ فإن عدوكم إبليس كان في رمضان مأسورا، وبعده يريد أن يجعل الأعمال هباء منثورًا؛ فردوا كيده بالاستقامة، وحافظوا على ما من الله به عليكم من الكرامة"

وهنأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز جموع المسلمين، بحلول عيد الفطر المبارك.

وكتب الملك سلمان، عبر حسابه على موقع تويتر، "نحمد الله أن أكرمنا بصيام شهر رمضان وقيامه، وبلّغنا عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم باليُمن والمسرات، ونشكره سبحانه وتعالى على ما آتانا من الخير والنِّعم، سائلين المولى أن يجعل هذا العيد السعيد بهجة لوطننا وأمتنا والعالم أجمع".

وفي البحرين، أدى العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى، صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد "قصر الصخير"، وولي العهد، الأمير سلمان بن حمد، فيما تحدث فضيلة الشيخ الدكتور محمد على بوجندل في خطبة العيد عن المعاني السامية والعظيمة لعيد الفطر المبارك والتي تتجلى فيها قيم الأخوة والمودة والتراحم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء البحرين الرسمية.

وفي الكويت، امتلأت المساجد والساحات المفتوحة بالمصلين، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وتعالت تكبيرات صلاة العيد في كافة أرجاء البلاد، وفقا لما ذكرته صحيفة "القبس" الكويتية.

فلسطين
فلسطين
صلاة العيد فى فلسطين
صلاة العيد فى فلسطين

 

فلسطين
فلسطين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة