أحجار كريمة وبحيرات ملونة.. صحراء الصين ألوان طبيعية تبهر العالم

الأربعاء، 18 مايو 2022 06:00 ص
أحجار كريمة وبحيرات ملونة.. صحراء الصين ألوان طبيعية تبهر العالم بحيرات الأحجار الكريمة فى صحراء الصين
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنعم الطبيعة الجبلية على صحراء الصين تكوين بحيرات ملونة تحمل فى باطنها أنواع مختلة وألوان متداخلة من الأحجار الكريمة حيث تقع صحراء "بدعين جران" عند تقاطع منغوليا الداخلية ومقاطعة قانسو، وتتميز الصحراء بكونها مطعمة بعشرات البحيرات الصحراوية ذات الأحجام المختلفة، بعضها نقي مثل حجر الياقوت، وبعضها أحمر بسبب المعادن، تمامًا مثل اللآلئ اللامعة والاحجار الكريمة المبهرة المترامية في احضان الصحراء.

تضمن صحراء جران الصينية أكثر من 100 بحيرة تغذيها الينابيع تقع بين الكثبان الرملية، بعضها عبارة عن مياه عذبة والبعض الآخر شديد الملوحة، أعطت هذه البحيرات الصحراء اسمها وهو المنغولي "البحيرات الغامضة". لم تتم دراسة هذه البحيرات بالكامل ، كما أن البحيرات ذات درجة الحموضة العالية تؤوي مجتمعات حيوانات مثيرة للغاية..
 
هذه الصحراء هي موطن أطول الكثبان الثابتة على الأرض، بعض الكثبان يصل ارتفاعة إلى 500 متر (1600 قدم)، وتعتبر أراضي الصحراء قاحلة ولكنها غنية من مصادر المياه الجوفية، اما تحليلات وجود المياه الجوفية فيدل على ذوبان الثلوج التي تتدفق من خلال كسر الصخور من الجبال على بعد مئات الكيلومترات.
 
يتغير لون بعض البحيرات في جميع أنحاء الصحراء بسبب كثرة أعداد الطحالب والجمبري البحري والتكوينات المعدنية في أوقات مختلفة من العام. يمكن أن يسمح التبخر أيضًا للآخرين بالتحول إلى بحيرة شديدة الملوحة تشكل قشرة ملحية حول حافة البحيرة
 
على الرغم من أن مصادرها الحقيقية لا تزال موضع نقاش ، إلا أنه يعتقد أنها تتم صيانتها بواسطة مجاري المياه الجوفية. معظم الصحاري القاحلة في الصين محاطة بالجبال التي توفر مصادر المياه ، وهذا هو الحال مع صحراء بدعين جران. ثم يتم جمع الجريان السطحي من الجبال من خلال رواسب الحصى وهذا يسمح لهم بالمرور عبر الصحراء ، مما يوفر مصادر المياه للواحات المتناثرة.
 
البحيرة الزرقاء فى صحراء الصين
البحيرة الزرقاء فى صحراء الصين

 

البحيرة الزرقاء
البحيرة الزرقاء

 

بحيرة أحجار الفيروز
بحيرة أحجار الفيروز

 

بحيرة الأحجار الكريمة فى الصين
بحيرة الأحجار الكريمة فى الصين

 

بحيرة حمراء فى صحراء الصين
بحيرة حمراء فى صحراء الصين

 

بحيرة_وردية_في_الصحراء
بحيرة_وردية_في_الصحراء

 

بحيرة_وردية_في_الصين
بحيرة_وردية_في_الصين

 

صحراء الصين
صحراء الصين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة