كأس الاتحاد الإنجليزي.. ماذا قدم محمد صلاح فى تاريخ مواجهاته ضد تشيلسي؟

السبت، 14 مايو 2022 05:00 م
كأس الاتحاد الإنجليزي.. ماذا قدم محمد صلاح فى تاريخ مواجهاته ضد تشيلسي؟ محمد صلاح مع ليفربول ضد تشيلسي
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول، اليوم السبت، المواجهة رقم 19 فى رحلته ضد تشيلسي فريق السابق، عندما يلتقي الفريقان على ملعب ويمبلي فى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

موعد مباراة تشيلسي ضد ليفربول والقناة الناقلة

تقام مباراة تشيلسي ضد ليفربول فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي فى السادسة إلا الربع مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، ويذاع اللقاء عبر قناة beIN SPORTS PREMIUM 1.

 

تاريخ مواجهات محمد صلاح ضد تشيلسي
 

ووفقا لموقع "ترانسفير ماركت"، فإن محمد صلاح لعب ضد تشيلسي في 18 مباراة سابقة بجميع البطولات، وتعد قمة اليوم المباراة رقم 19 للفرعون ضد البلوز مع الأندية التي لعب معها.

 
ونجح محمد صلاح فى هز شباك تشيلسي بـ7 أهداف، كما صنع هدفين آخرين فى جميع المسابقات التالية: 
 
الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، كأس السوبر الأوروبى، كأس الاتحاد الإنجليزى، وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.
 
وخاض محمد صلاح 18 مباراة من قبل ضد تشيلسي، سجل فيها 7 أهداف وصنع هدفين، وفاز 8 مرات وخسر 6 وتعادل 4، بمختلف المسابقات المحلية والأوروبية.
 
 وسجل محمد صلاح 3 أهداف ضد تشيلسي بقميص بازل السويسرى بمسابقتى الدوري الأوروبى ودوري الأبطال، فيما أحرز 4 وصنع هدفين مع ليفربول أمام البلوز.
 
ولعب محمد صلاح في صفوف تشيلسي نحو عام بين يناير 2014 وفبراير 2015، قبل أن تتم إعارته إلى فيورنتينا الإيطالي لـ6 أشهر، ومنه إلى مواطنه روما للمدة ذاتها، قبل أن يشتريه الأخير نهائيا في شتاء 2016 ويلعب معه لموسم ونصف قبل العودة للدوري الإنجليزي الممتاز عبر بوابة ليفربول في صيف 2017.
 
وأحرز محمد صلاح آخر أهدافه ضد تشيلسي في مواجهة الدور الثانى بالدوري الإنجليزي الموسم الحالي وتحديدا في الأسبوع الـ21 من عمر البطولة المقامة حاليا ولم يتحدد بطلها بعد والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق .

 ليفربول ضد تشيلسي

وكانت آخر مواجهة جمعت صلاح أمام تشيلسي، عندما نجح في التتويج مع ليفربول بأول ألقابه فى العام الجاري 2022 بعدما حصد بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للمرة التاسعة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره البلوز، بركلات الترجيح 11-10 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى، فى المواجهة التي أقيمت بينهما ، على ملعب "ويمبلي" فى نهائي كأس كاراباو .
 
ويستهدف محمد صلاح إضافة لقب جديد لسجل بطولاته في رحلته مع الريدز خلال مواجهة تشيلسي ، حيث حصد 5 ألقاب مع الريدز وهي:
 
كأس الرابطة الإنجليزية 2021-2022
 
 دورى أبطال أوروبا موسم 2018 – 2019
 
 الدورى الإنجليزي 2019 – 2020
 
 كاس السوبر الأوروبي 2019
 
 كأس العالم للأندية عام 2019

تشيلسي ضد ليفربول

وتأهل محمد صلاح ورفاقه إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب منافسه مانشستر سيتي بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب "ويمبلي" ضمن منافسات نصف النهائي.

بينما حسم تشيلسي تأهله لنهائى كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه على كريستال بالاس بهدفين دون مقابل فى المواجهة التى جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ويمتلك محمد صلاح سجل حافل خلال مسيرته الاحترافية بالملاعب الأوروبية الحافلة بالعديد من الألقاب والإنجازات سواء على المستوى الجماعى أو الفردى، حيث فاز النجم المصرى بسبعة ألقاب فى مشواره مع الأندية التى لعب بقميصها فى مشواره الاحترافى بالقارة العجوز، منها لقبين مع بازل السويسرى بخلاف الـ5 ألقاب التي حققها مع ليفربول.
 
وتوج محمد صلاح بلقب الدورى السويسرى مرتين بقميص بازل موسمى 2012-2013، 2013-2014، ثم أضاف 5 ألقاب أخرى فى مسيرته الرائعة مع ليفربول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة