تحرير 60 محضرا تموينيا وضبط 70 كيلو لحوم منتهية الصلاحية ببورسعيد

الجمعة، 13 مايو 2022 02:09 م
تحرير 60 محضرا تموينيا وضبط 70 كيلو لحوم منتهية الصلاحية ببورسعيد لحوم منتهية الصلاحية
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت إدارة الرقابة التموينية ببورسعيد، من تحرير 60 محضرا تموينيا بمناطق متفرقة بأنحاء المحافظة خلال الأسبوع، وذلك فى إطار جهود مديرية التموين ببورسعيد من خلال الحملات الرقابية صباحية ومسائية برئاسة وتوجيهات ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتحت إشراف محمد عوض عبد الله وكيل مديرية تموين بالمحافظة. 
 
وجاءت الحملات، بقيادة المهندس خالد فهمى مدير إدارة الرقابة، ورئاسه إبراهيم الدهرى رئيس الرقابة وحسن عبد الله وياسر جمعة العربى عبد الحليم كبار مفتشى الرقابة، وجاء بيانها كالتالى: ضبط أحد المطاعم بدائرة حى العرب بحوزته 70 كيلو جراما من اللحوم المنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وأخرى مجهولة المصدر التى تطهى وتقدم للمواطنين كوجبات داخل المطعم، تم التحفظ على الكمية المضبوط، وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 
 
كما تم ضبط 10 أقراص جبن رومى منتهى الصلاحية داخل أحد المحال التجارية والسوبر ماركت بدائرة حى العرب ما يشكل خطراً على صحة المواطنين، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 
وتمكن رجال الرقابة من ضبط كمية تقدر بـ(6500 قطعة كيك - حلوى أطفال) منتهية الصلاحية بأحد المحال التجارية بدائرة حى الشرق ما يتسبب فى حالات التسمم على مستهلكيها، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 
وكذلك ضبط أحد المخابز قام بتجميع حصة من الدقيق البلدى المدعم استخراج 82% تقدر بـ11 جوال دقيق بلدى وزن الشيكارة 50 كيلو جراما ولا يصرف إلا للمخابز البلدية التموينية المرخص لها من قبل المديرية مخالفاً بذلك القانون 108 لسنة 1980 تم مصادرة الدقيق والتحفظ عليه لحين صدور قرار النيابة العامة.
 
كما تم تحرير محاضر لعدد من المخابز البلدية التموينية وهي: تحرير 10 تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم نظافة أدوات العجين بها، 10 تقارير نقص وزن، 5 تقارير عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات، تحرير تقريرين عدم وجود قائمة تشغيل، وتقرير تجميع واستيلاء على حصة تموينية. 
 
كما تم تحرير عدد من المحاضر للمخابز السياحية أخرى وهي: تحرير (12) محضر شهادات صحية، وتحرير (16) محضر عدم إعلان عن أسعار المخبوزات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة