الأمم المتحدة: ضحايا الحرب الروسية الأوكرانية بين المدنيين اقتربت من 3.5 ألف شخص

الأربعاء، 11 مايو 2022 08:48 م
الأمم المتحدة: ضحايا الحرب الروسية الأوكرانية بين المدنيين اقتربت من 3.5 ألف شخص أوكرانيا -أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن حصيلة الضحايا بين المدنيين خلال العملية العسكرية التى تجريها روسيا فى أوكرانيا اقتربت من عتبة الـ3.5 ألف شخص، وفقا لروسيا اليوم.

 

وأكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن 3496 مدنيا قتلوا وأصيب 3760 آخرين على الأقل فى أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى 24 فبراير الماضى، مؤكدة أن بين القتلى 821 امرأة و196 طفلا على الأقل.

 

ولفتت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى أنه من بين الضحايا قتل 1865 مدنيا وأصيب 1928 في أراضي مقاطعتي دونيتسك ولوجانسك الخاضعة لسيطرة الجيش الأوكراني، بينما قتل 1631 مدنيا وأصيب 1832 في المناطق الأوكرانية الأخرى الخاضعة لسيطرة قوات كييف، وتقدر الخسائر بين المدنيين في الأراضي الخاضعة لسيطرة القوات الروسية وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وفقا للبيانات الأممية، بـ115 قتيلا و462 جريحا.

 

وأوضحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن معظم هؤلاء الضحايا استهدفوا بأسلحة متفجرة ذات تأثير واسع النطاق، محذرة من أن الحصيلة الحقيقية تتجاوز بشكل ملموس على الأرجح هذه الإحصاءات الرسمية بسبب صعوبة الوصول إلى بعض المناطق التي تشهد مواجهات ضارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة