نصائح لروتين صحي للعناية بالشعر.. منها العناية بفروة الرأس

الثلاثاء، 10 مايو 2022 03:00 م
نصائح لروتين صحي للعناية بالشعر.. منها العناية بفروة الرأس الشعر-صورة ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
الحصول على شعر صحي من الأهداف التي تسعى إليها كثير من النساء، لذا يجب عليك تطوير روتين شامل للعناية بالشعر، يتضمن الترطيب وغسل الشعر بانتظام بالمنتجات المناسبة ونمط تمشيط صحي، كما يمكن أن يساعدك النظام الغذائي المتوازن في الحفاظ على شعرك طويلًا وقويًا وصحيًا، بحسب موقع "health".

5 نصائح لروتين صحي للعناية بالشعر:

1. علاج شعرك يبدأ من الداخل الى الخارج
الشعر الصحي يبدأ من الداخل التوتر ضار بجسمك، والصلة بين التوتر وتساقط الشعر معروفة جيداً ، تم ربط العديد من العناصر الغذائية بنمو الشعر بشكل أسرع ، وهذا هو مدى أهمية التركيز على صحة الأمعاء لتغيير الشعر والجلد.
 
2. تنقية فروة الرأس
يجب تنظيف فروة الرأس وتنشيطها للحصول على شعر صحي يمكن أن يؤدي تراكم فروة الرأس المفرط (فائض الزيت والمنتجات والبكتيريا والمواد اللزجة العامة) إلى خنق جذر البصيلات، وهو المصدر الحقيقي لنمو الشعر.
 يمكن أن يؤدي الالتهاب المفرط هناك إلى خنق النمو ويؤدي في النهاية إلى إراقة الجلد يجب تنظيف الشعر بشكل منتظم.
 
3. المكملات الغذائية
الكولاجين مكون أساسي لشعر قوي وصحي يحتوي على البروتينات والأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج الكيراتين، وهو البروتين الذي يتكون منه شعرك.
 البيض مصدر كبير للبروتين والبيوتين، وهما عنصران مغذيان يعززان صحة الشعر كما تم ربط تناول الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 ، مثل السلمون ، بزيادة نمو الشعر. 
 
كمصدر للمغذيات الدقيقة، يمكن للنباتيين استبدال الأسماك بالبذور والمكسرات والأفوكادو والفاصوليا وفول الصويا في نظامهم الغذائي اليومي.
 بينما يلتزم معظمنا بالعلاج القديم المتمثل في تزييت شعرنا للمساعدة في زيادة نمو الشعر ، فمن المهم أن نفهم أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين وزيادة تناول المكملات الغذائية مثل البيوتين ، وحمض الفوليك ، والكبريت ، والزنك ، وفيتامين أ ، وفيتامين يساعد فيتامين د وفيتامين ب 12 على تقليل تساقط الشعر.
 
4. تجنب استخدام الحرارة
مع وجود الكثير من الحرارة في الهواء ، تؤدي إضافة المزيد من الحرارة إلى إتلاف الشعر وتجفيف فروة الرأس تجنبي استخدام أجهزة تسخين الشعر أو استخدمي الأدوات الساخنة مرة أو مرتين في الأسبوع بعد غسل شعرك ، اربطيه في جديلة للحصول على مظهر مموج مجعد، واتركيه يجف بشكل طبيعي إنه جزء مهم من روتين العناية بالشعر.
 
5. تزييت الشعر
يعتقد الكثير من الناس أن التزييت ضروري فقط في الشتاء، ولكن هذا هو المفهوم الخاطئ الأكثر شيوعًا في الصيف ، يجب أيضًا تزييت شعرك مرة واحدة في الأسبوع. تعمل زيوت الشعر، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، على تغذية شعرك بينما تساعد أيضًا في نموه.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة