بوتين يحظر على البنوك الروسية إرسال معلومات عن عملائها لدول فرض العقوبات

الأحد، 01 مايو 2022 02:16 م
بوتين يحظر على البنوك الروسية إرسال معلومات عن عملائها لدول فرض العقوبات بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قانونا يحظر على البنوك الروسية إرسال معلومات عن عملائها ومعاملاتهم إلى السلطات المختصة فى الدول التى تفرض عقوبات على روسيا أو مواطنيها أو منظماتها، وفقا لروسيا اليوم.

 

ونشرت نص القانون الجديد بوابة المعلومات الرسمية للمعلومات القانونية على موقعها الإلكترونى، اليوم الأحد ويهدف هذا القانون إلى التقليل من المخاطر المرتبطة بتبنى الدول الأجنبية لقوانين تهدف إلى الحصول من المؤسسات الائتمانية الروسية، تحت التهديد بالعقوبات، على المعلومات التى تمثل أسرارا بنكية.

 

وفى وقت سابق قال وزير الخارجية الأوكرانى دميترو كوليبا، اليوم الأحد، إن بلاده تدرس حاليًا إمكانية الحصول على ضمانات أمنية من الأعضاء الدائمين فى مجلس الأمن الدولى، بما فى ذلك الصين وقوى كبرى أخرى.

 

وأضاف كوليبا فى مقابلة مع وكالة أنباء شينخوا الصينية، "أن اقتراحنا بأن تكون الصين أحد الضامنين لأمن أوكرانيا هو علامة على احترامنا وثقتنا بجمهورية الصين، فليس لدينا شك فى أن الصين لا تريد أن ترى الوضع فى أوكرانيا يتطور إلى ما هو عليه اليوم".

 

وأعرب عن اعتقاده بأن هذه الحرب ليست فى مصلحة الصين، لأن أزمة الغذاء العالمية والمشاكل الاقتصادية الناجمة عن التدخل الروسى فى أوكرانيا تشكل تهديدا خطيرا للاقتصاد الصيني.

 

وأكد وزير الخارجية الأوكرانى أن كل دولة، بما فى ذلك الصين، تريد الاستقرار العالمى، حيث أن التجارة الدولية والعلاقات بين الشعوب لا يمكن أن تتطور بشكل أفضل إلا إذا كانت مستقرة.. مشددا على أن الاستقرار هو ضمان التنفيذ الناجح للمشاريع العالمية، مثل مبادرة "الحزام والطريق" التى اقترحها القادة الصينيون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة