الدوري المصري يعود بعد توقف 20 يوما.. نسر الأهلي يحلق فى الصدارة بلا هزيمة.. بيراميدز فى الوصافة والزمالك ثالثا.. فيوتشر يلاحق سموحة على المربع الذهبي.. سيراميكا الأكثر تعادلا والإسماعيلي يتذيل الجدول بفوز وحيد

الأربعاء، 06 أبريل 2022 05:00 م
الدوري المصري يعود بعد توقف 20 يوما.. نسر الأهلي يحلق فى الصدارة بلا هزيمة.. بيراميدز فى الوصافة والزمالك ثالثا.. فيوتشر يلاحق سموحة على المربع الذهبي.. سيراميكا الأكثر تعادلا والإسماعيلي يتذيل الجدول بفوز وحيد الاهلي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود  اليوم الأربعاء، عجلة الدوري المصري إلى الدوران، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي والتي امتدت لنحو 20 يوماً، بسبب خوض المنتخب الوطني لمباراتي الدور الفاصل والمؤهل لكأس العالم 2022، والذى جمع مصر والسنغال وانتهى بحجز أسود التيرانجا لبطاقة التأهل للمونديال على حساب الفراعنة بركلات الجزاء الترجيحية.

وتشهد مسابقة الدوري في الموسم الجاري حالة منافسة استثنائية، في ظل وجود فرق قوية دعمت صفوفها بأفضل العناصر لتناطح الكبار على المراكز المتقدمة بجدول الدوري، وهو ما أشعل المنافسة سواء داخل المربع الذهبي أو في قاع الجدول للهروب من معركة الهبوط إلى القسم الثاني.

نسر الأهلي يطير بالصدارة بلا هزيمة

بلا هزيمة، تربع النادي الأهلي على عرش صدارة مسابقة الدوري العام، برصيد 28 نقطة، رغم أن الفريق الأحمر هو أقل الفرق خوضاً للمباريات حتى الآن، فلم يلعب الأهلي سوى 10 مباريات بالدوري لانشغاله بالمشاركة في كأس العالم للأندية ودوري أبطال أفريقيا، وحقق الأهلي 9 انتصارات بالدوري وتعادل وحيد كان مع فيوتشر بهدف لمثله، ويمتلك الأهلي أقوى خط هجوم بعدما أحرز لاعبوه 30 هدفاً، وأقوى خط دفاع حيث لم تستقبل شباكه سوى 8 أهداف.

بيراميدز في الوصافة والزمالك ثالثاً

يحتل نادي بيراميدز المركز الثاني في جدول مسابقة الدوري العام برصيد 26 نقطة بعدما خاض 11 مباراة، فاز في 8 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر لقاء وحيد كان أمام الأهلي في المباراة الأخيرة بالدوري بنتيجة 3/0، وسجل لاعبو بيراميدز 20 هدفاً واستقبلت شباكهم 8 أهداف، بينما يحتل نادي الزمالك المركز الثالث في جدول مسابقة الدوري العام برصيد 25 نقطة بعدما خاض 11 مباراة حيث فاز الزمالك في 8 مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراتين، وسجل لاعبو الزمالك 22 هدفاً واستقبلت شباكهم 12 هدفاً آخر.

فيوتشر يلاحق سموحة في المربع الذهبي

مازالت المعركة مشتعلة بين فرق الدوري على أعتاب المربع الذهبي، حيث نجح فريق سموحة بقيادة مدربه أحمد سامي في فرض هيمنته على المركز الرابع بالدوري برصيد 23 نقطة، ويلاحقه فريق فيوتشر بقيادة علي ماهر، حيث رفع فيوتشر رصيده إلى 19 نقطة، ويأمل أبناء علي ماهر في مواصلة العروض القوية لانتزاع المركز الرابع ومعه بطاقة المشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية خلال موسمهم الأول بالدوري.

سيراميكا الأكثر تعادلاً

يعتبر فريق سيراميكا أكثر فريق الدوري تحقيقاً للتعادل، حيث خاض سيراميكا 13 مباراة، فاز في مباراتين فقط، وتعادل في 8 لقاءات وخسر 3 مباريات أخرى، ويليه النادي المصري وغزل المحلة برصيد 7 تعادلات لكل منهما.

الإسماعيلي يتذيل الجدول بفوز وحيد

مازال النادي الإسماعيلي متذيلاً لجدول ترتيب مسابقة الدوري العام، رغم الفوز الثمين الذي حققه قبل فترة التوقف على حساب الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف، وهو أول فوز للدراويش في الموسم الجاري، بعدما خاضوا 13 مباراة، تعادلوا في 5 لقاءات وخسروا 7 أخرى، وحققوا فوز وحيد على زعيم الثغر، ليتذيل الاسماعيلي الجدول برصيد 8 نقاط، في أسوأ انطلاقة بتاريخ الدراويش بمسابقة الدوري العام.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة