صدق أو لا تصدق.. الهند استخدمت الجرار الحجرية لدفن البشر

الأحد، 03 أبريل 2022 04:00 ص
صدق أو لا تصدق.. الهند استخدمت الجرار الحجرية لدفن البشر الجرار الحجرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام فريق من الباحثين بتوثيق اكتشاف الجرار الحجرية "الغامضة" المكتشفة فى ولاية آسام في شمال شرق الهند،  والبالغ عددها حوالى 65 جرة، ففى عام 2020 تم اكتشاف أربعة جرار من مواقع في أنحاء مقاطعة ديما هاساو في ولاية آسام، وتم العثور على أواني مماثلة في المواقع القديمة في لاوس وإندونيسيا.

Stone-Jars-India_0

وأوضح فريق البحث، أن الجرار ليست متجانسة في الحجم والشكل، فبعضها طويل وأسطواني والبعض الآخر مدفون جزئيًا أو كليًا في الأرض، من المحتمل أنها كانت تستخدم في دفن البشر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

وتقع هذه المواقع في أدغال ولاية آسام الخضراء، ولم يخطط فريق البحث إلا لمزيد من فحص المواقع المعروفة، لكن أثناء استكشافهم للغابة الكثيفة، عثروا على المزيد من هذه الجرار الغريبة من الحجر الجيري، وقال المؤلف المشارك نيكولاس سكوبال لمجلة نيوزويك إنهم حتى الآن "خدشوا فقط سطح مواقع الجرار الحجرية.

ويعتقد العلماء أن الجرار منحوتة من صخور يمكن أن تكون قد أتت من محاجر في ولاية آسام أو من مجرى نهر، وتظهر داخل الجرار بوضوح أخاديد حيث تم نحتها، وقال "سكوبال" في حديث لمجلة نيوزويك "كان من الممكن أن يسحبها مئات الرجال، أو يضعونها على عربة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة