10 ضربات أمنية.. ضبط شحنة مخدرات بقيمة 7 ملايين جنيه و343 قضية تنقيب عن الآثار وقضايا سرقة كهرباء بـ64 مليون جنيه.. الكشف عن جريمة بسبب "وجبة إفطار".. وهذه اعترافات النصابين بحيلة "مبروك كسبت" و"اللص التعيس"

الجمعة، 29 أبريل 2022 03:00 م
10 ضربات أمنية.. ضبط شحنة مخدرات بقيمة 7 ملايين جنيه و343 قضية تنقيب عن الآثار وقضايا سرقة كهرباء بـ64 مليون جنيه.. الكشف عن جريمة بسبب "وجبة إفطار".. وهذه اعترافات النصابين بحيلة "مبروك كسبت" و"اللص التعيس" حملات أمنية ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت وزارة الداخلية حملات مكبرة لاستهداف الخارجين عن القانون، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حيث نجحت الجهود الأمنية في تحقيق العديد من النتائج الطيبة خلال أسبوع، أبرزها:

جريمة بسبب وجبة إفطار

اعتدى متهم على مسئول بجمعية خيرية في كفر الشيخ بسلاح أبيض، لرغبته فى الحصول على بعض الوجبات من الجمعية عنوة وحال رفض المسئول روعه وحاول التعدي عليه بسلاح أبيض.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة "عاطل ، له معلومات جنائية"، وبحوزته سلاح أبيض "مطواة" وكلب المستخدمان فى إرتكاب الواقعة، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة لرغبته فى الحصول على بعض الوجبات من الجمعية عنوة وحال رفض المسئول قام بترويعه ومحاولة التعدى عليه بالسلاح الأبيض المضبوط بحوزته بدون إصابات.

النصب بعبارة "مبروك كسبت"

اعترف أفراد عصابة بانتحال صفة خدمة عملاء للنصب على المواطنين والحصول على أموالهم، من خلال الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، وإقناعهم ضحاياهم بفوزهم بجوائز مالية ومنح للنصب عليهم.

وأكدت المعلومات تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم ، من خلال قيام بعض الأشخاص بالاتصال بهم هاتفياً وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بــ طشركات المحمول – البنوك – مندوبى إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائر مالية أو منح مقدمة من تلك الجهة – تحديث بياناتهم البنكية بالبنوك المصرية – مساعدتهم فى الحصول على قروض"، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى فتم ضبطهم.

اللص التعيس

قتل لص سيدة مسنة وبعد ارتكابه الجريمة لم يجد ما يسرقه، حيث تلقى مركز شرطة السنطة بمديرية أمن الغربية، بلاغا بالعثور على جثة (ربة منزل- مقيمة بدائرة المركز) داخل مسكنها، فتوصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة لص فتم ضبطه، واعترف بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، وعقب دخوله فوجئ بتواجد المجنى عليها بصالة الشقة فحاولت الإستغاثة ، إلا أنه بادرها بالتعدى عليها بسلاح أبيض "سكين" كان بحوزته ، فأحدث إصابتها التى أودت بحياتها ، وعقب ذلك قام بالبحث عن أى أموال أو مصوغات ذهبية بالشقة إلا أنه لم يعثر على شئ فلاذ بالهرب.

شحنة مخدرات بـ7 ملايين جنيه

نجحت الداخلية في ضبط أحد العناصر الإجرامية بالإسماعيلية، وبحوزته 175 كيلو جرام لمخدر الحشيش تقدر قيمتها بحوالى 7 ملايين جنيه بقصد الإتجار ، حيث أكدت المعلومات قيام (سائق – له معلومات جنائية – مقيم بمحافظة الدقهلية) بالتردد على دائرة القسم مستقلا سيارة "نقل" ومزاولته نشاطاً إجرامياً فى مجال الإتجار بمخدر الحشيش.

 عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه أثناء استقلاله سيارة وعثر بحوزته  على "175 كيلو جرام لمخدر الحشيش – مبلغ مالى – هاتف محمول".

يكشف بعيادة طبية نهارا ويسرقها ليلا

سرق لص مركزا طبيا في روض الفرج، بعدما وضع خطة مُحكمة لتنفيذ جريمته، حيث زار المركز صباحا ونفذ جريمته ليلا، وقال اللص في اعترافاته: "تسلل للمركز ليلا ودخلت عن طريق التسلق عبر المواسير، وكسرت الأبواب وسرقت منه أجهزة طبية".

 تلقى قسم شرطة روض الفرج بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من مسئول بأحد المراكز الطبية باكتشافه سرقة جهاز "لاب توب" – 2 جهاز كمبيوتر بمشتملاتهما - إسطوانة أكسجين - إسطوانة بوتاجاز - سماعة طبيب – 4 خط  هاتف محمول) من داخل المركز عمله، فتم ضبط المتهم، و اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "التسلق وكسر الباب".

جريمة ابن البيه البواب

استغل لص عمل والده حارس عقار في مدينة نصر، ومعرفته الجيدة بسكان العقار، حيث خطط لسرقة شقة سيدة تقيم بها بمفردها، وقال اللص في اعترافاته، إنه تسلل لشقة الضحية ليلا، وتسلق المواسير ودخل الشقة، إلا أن صاحبتها شعرت به فهددها بالسلاح، وسرق منها مجوهرات وأموال وهاتف محمول وهرب، فتم القبض عليه.

 تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة بلاغا من إحدى السيدات بقيام شخص مجهول بالدخول للشقة سكنها من أحد منافذها وسرقة ( مبلغ مالى - مشغولات ذهبية - هاتفها المحمول) عقب تهديدها بإستخدام سلاح أبيض "سكين"، فتم ضبط المتهم وتبين أنه ابن حارس العقار.

خزينة علي بابا

استغل لص عمله داخل شقة مجاورة لشركة في الزيتون، واختمرت في ذهنه فكرة سرقة الشركة ليلا، وفي سبيل ذلك استعان بصديقه لمساعدته في تنفيذ الجريمة، إلا أنه تم القبض عليهما.

 وقال المتهم في اعترافاته، إنه تسلل للشركة ليلا ودخلها من خلال التسلق وكسر "الشباك"، ونجح في الوصول للخزينة وسرقة عملات أجنبية منها.

وتلقى قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (مدير إحدى الشركات بدائرة القسم)، باكتشافه سرقة الخزينة الخاصة بالشركة ملكه، وبداخلها (مبالغ مالية عملات "أجنبية – محلية"- هاتف محمول - بعض الأوراق الخاصة بالشركة) وتبين أن لص وصديقه وراء ارتكاب الواقعة فتم ضبطهما.

انهيار سوق السلاح

داهمت وزارة الداخلية أوكار السلاح، حيث نجحت في ضبط 866 قطعة سلاح نارى أبرزها "84 بندقية آلية –  115 بندقية مششخنة وغير مششخنة – 32 مسدس – 635 فرد محلى – كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة –  110 خزينة"، وضبط ورشتين لتصنيع الأسلحة بداخلهما "5 فرد محلى- أدوات وأجزاء التصنيع"، وضبط 1138 قطعة سلاح أبيض.

ضبط قضايا سرقة كهرباء بـ64 مليون جنيه

وجهت وزارة الداخلية حملات مكبرة لاستهداف سارقي التيار الكهربائي، حيث تمكنت شرطة الكهرباء من ضبط 85235 قضية فى مجال سرقة التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد، وقد بلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فى قضايا سرقة التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد 64,245,285 مليون جنيه.

ضبط 343 قضية حيازة وتنقيب عن الآثار

وجهت وزارة الداخلية حملات مكبرة لاستهداف المنقبين عن الآثار، حيث نجحت الجهود في ضبط 343 قضية ومخالفة متنوعة، أبرزها "مخالفات شركات سياحية – حيازة آثار – حفر وتنقيب عن آثار"، فيما نجحت الجهود فى مجال أمن الموانئ في ضبط 23 قضية تهريب "بضائع – مستحضرات تجميل – عقاقير ومستلزمات طبية"،  و59 قضية متنوعة من أبرزها "دخول دائرة جمركية– جنحة مرورية".

جهود الداخلية
جهود الداخلية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة