انفجارات فى كييف تزامنا مع وصول "أمين الأمم المتحدة" للعاصمة الأوكرانية.. جوتيريش: مجلس الأمن فشل فى مساعيه لإنهاء الحرب.. ووزير الدفاع الأوكرانى: قصف كييف أثناء زيارة جوتيريش اعتداء على أمنه الشخصى

الخميس، 28 أبريل 2022 11:10 م
انفجارات فى كييف تزامنا مع وصول "أمين الأمم المتحدة" للعاصمة الأوكرانية.. جوتيريش: مجلس الأمن فشل فى مساعيه لإنهاء الحرب.. ووزير الدفاع الأوكرانى: قصف كييف أثناء زيارة جوتيريش اعتداء على أمنه الشخصى جوتيريش والحرب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أمين عام الأمم المتحدة: نبذل قصارى جهدنا لمحاولة الإجلاء من مصنع آزوفستال

سماع دوى انفجارين ضخمين فى العاصمة الأوكرانية كييف

مدير مكتب زيلينسكى: ضربات صاروخية على كييف تزامنا مع زيارة جوتيريش

وكالة الأنباء الأوكرانية: سقوط ضحايا فى ضربات صاروخية لمبنيين سكنيين بكييف

مصادر أوكرانية: الانفجارات فى كييف وقعت قرب مبنى وزارة البنى التحتية
 

وصل أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، العاصمة الأوكرانية كييف، والتقى بالرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكى في كييف ، حيث أجرى أنطونيو جوتيريش محادثات في كييف مع فولوديميرزيلينسكي ووزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، وذلك بعد أن زار مدن بورودينكا وبوتشا وإيربين في مقاطعة كييف التي تضررت بشدة جراء الأعمال القتالية.

وحمل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مجلس الأمن الدولي المسؤولية عن الإخفاق في منع اندلاع النزاع المسلح في أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي عقده في كييف مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي: "دعني أكون واضحا، فشل مجلس الأمن في فعل كل ما بوسعه لمنع هذه الحرب وإنهائها، ويشكل ذلك مصدر خيبة الأمن والإحباط والغضب.

 

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنه لا يثق بإمكانية إصلاح مجلس الأمن الدولي في المستقبل المنظور، لافتا إلى أنه أجرى مع فولوديمير زيلينسكي مناقشات مكثفة لمناقشة الوضع في مدينة ماريوبول المطلة على بحر آزوف، واصفا إياه بأنه أزمة داخل أزمة.

 

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنه ناقش مع الرئيس الأوكرانى سبل المضي قدما لإجلاء آخر القوات الأوكرانية المحاصرة داخل مصنع الصلب الضخم "آزوفستال" والمدنيين الذين تقول حكومة كييف إنهم موجودون هناك، متابعا: نفعل كل ما بوسعنا لإجلاء الناس من آزوفستال، ولافتا إلى أنه لن يكشف عن تفاصيل أو موعد عملية الإجلاء المحتملة بغية منع إفشالها.

وقال أنطونيو جوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة: نبذل قصارى جهدنا لمحاولة الإجلاء من مصنع آزوفستال ، موضحا أن الأوضاع في ماريوبول أزمة معقدة، فيما أكد الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكي أهمية زيارة الأمين العام للأمم المتحدة، إلى أوكرانيا في هذا الوقت الصعب.

 

فيما سمع دوى انفجارين ضخمين فى العاصمة الأوكرانية كييف، وقال مدير مكتب الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، إن هناك ضربات صاروخية على العاصمة الأوكرانية كييف تزامنا مع زيارة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة ، بدوره قال ألكسى ريزنيكوف، وزير الدفاع الأوكرانى، إن قصف كييف أثناء زيارة جوتيريش اعتداء على أمنه الشخصى.

و أكدت وكالة الأنباء الأوكرانية، سقوط ضحايا جراء ضربات صاروخية أصابت مبنيين سكنيين في كييف، فيما قالت مصادر أوكرانية، إن قصف روسي استهدف مصنع أريتيوما للصواريخ في العاصمة كييف، موضحا أن الانفجارات في كييف وقعت بالقرب من مبنى وزارة البنى التحتية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة