مانشستر سيتي يصارع ريال مدريد في موقعة نارية بنصف نهائي دوري الأبطال .. الفريق الملكى يتفوق بتاريخ المواجهات.. وجوارديولا يتسلح بطريقته الهجومية .. والفائز يواجه بطل موقعة ليفربول وفياريال

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 10:11 ص
مانشستر سيتي يصارع ريال مدريد في موقعة نارية بنصف نهائي دوري الأبطال .. الفريق الملكى يتفوق بتاريخ المواجهات.. وجوارديولا يتسلح بطريقته الهجومية .. والفائز يواجه بطل موقعة ليفربول وفياريال مانشستر سيتي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتضن استاد "الاتحاد" معركة نارية تجمع ما بين مانشستر سيتي الإنجليزي ونظيره ريال مدريد الإسباني، في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

مان سيتي ضد الريال
مان سيتي ضد الريال

 

موقعة نارية تجمع مانشستر سيتي وريال مدريد

وكان ريال مدريد قد وصل إلى هذا الدور بعدما عبر عقبه تشيلسي بصعوبة بخماسية مقابل ثلاثية أهداف، حيث كان قد انتصر في لقاء الذهاب 3-1، وخسر على يد البلوز في الإياب 3-2، ولكن بالمجموع كان لصالح الملكي.

وعلى الجانب الآخر، وصل مانشستر سيتي إلى هذه المباراة بعد الانتصار على أتلتيكو مدريد بهدف دون رد في مجموع اللقاءين ذهابًا وإيابًا.

ويستعد الميرينجي بقيادة كارلو أنشيلوتي لهذه المعركة الشرسة بكل قوة وتركيز عالي، حيث يأمل بأن يقدم مستوى مميز يليق به، يسعى من خلاله تحقيق الفوز للعودة إلى الديار بمعنويات مرتفعة.

أما السيتي بقيادة بيب جوارديولا معنوياته مرتفعة ويظهر بمستوى مميز في الفترة الأخيرة، وسيصب كامل تركيزه في التدريبات على هذه المباراة وسيحاول دراسة الخصم جيدا لتقديم أداء رائع يحاول من خلاله تحقيق الفوز الذي يسهل عليه خطف تذكرة العبور من مدريد.

وكشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن حكم مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد، حيث عيّن الاتحاد الأوروبي الروماني استفان كوفاكس حكمًا لإدارة قمة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد والمقرر إقامتها اليوم الثلاثاء، فى ذهاب نصف نهائي تشامبيونزليج.

الريال ضد مان سيتي
الريال ضد مان سيتي

 

تاريخ المواجهات لصالح الريال

وقبل مباراة اليوم، تقابل ريال مدريد ومانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا، في 6 مناسبات سابقة، كانت الغلبة فيهم للفريق الملكي، حيث فاز بثلاثة مباريات، وخسر في لقائين وتعادلا بمواجهة واحدة.

وفي دور مجموعات دوري الأبطال عام 2012، تقابل الفريقين للمرة الأولى بتاريخ مواجهاتهما، وقتها حسم ريال مدريد اللقاء لصالحه بنتيجه (3-2)، قبل أن يسيطر التعادل الإيجابي على مباراة العودة بهد لكل فريق.

وفي الدور نصف النهائي عام 2016، انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، ونجح ريال مدريد بلقاء العودة، في إقصاء مانشستر سيتي بعد الفوز عليه بهدف نظيف.

بدور الـ 16، تجددت منافسات الفريقين، عندما لعب ريال مدريد ومانشستر سيتي، في ذهاب دور الـ 16، على معقل الملكي، وانتهت المباراة بهدفين مقابل هدف لصالح السيتي، وقتها سجل للريال إيسكو، بينما وقع دي بروين وجابرييل جيسوس على أهداف السيتي

وفي لقاء العودة، شهد ملعب الاتحاد على هزيمة الريال مرة أخرى، حيث تكررت نتيجة الذهاب، ليتأهل السيتي لدور الثمانية على حساب الريال، وجاءت أهداف السيتي بأقدام جيسوس وستيرلنج، بينما سجل بنزيما هدف الريال الوحيد.

ليفربول
ليفربول

 

الفائز يواجه بطل موقعة ليفربول وفياريال

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من تلك المباراة بعد لقاء الاياب، نظيره الفائز من موقعة ليفربول الانجليزي مع فياريال الاسباني التي تقام غدا الاربعاء، في نصف النهائي الآخر، حيث يلتقي الفائزان في النهائي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة