ماتت وهى حامل.. شارلوت برونتى.. سيرة الإبداع والمرض

الخميس، 21 أبريل 2022 10:30 م
ماتت وهى حامل.. شارلوت برونتى.. سيرة الإبداع والمرض شارلوت برونتى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارلوت برونتى.. روائية وشاعرة إنجليزية، وتعد أيقونة من رموز الأدب الإنجليزى، بعدما أصحبت روايتها "جين إير" التى نشرت لأول مرة في عام 1847، والتي تشبه أدب السيرة الذاتية، من كلاسيكيات الأدب الإنجليزي، إضافة إلى روايات أخرى مثل "شيرلى" و"فيليت".

 

فى مدينة ثورنتون الإنجليزية، ولدت شارلوت برونتي فى 21 أبريل لعام 1816، لأسرة الأب فيها رجل دين ينحدر من أصول أيرلندية، وفيما بعد أصبح قسيسا، أما والدتها فكانت ربة منزل، وتوفيت جراء إصابتها بالسرطان عام 1821، تاركة خلفها بناتها الخمس تحت رعاية خالتهن إليزابيث برانويل.

 

فى طفولتها عرفت شارلوت برونتى معنى الألم والفقد، فبعد وفاة والدتها بالسرطان، التحقت شارلوت مع شقيقاتها فى مدرسة كانت أوضاعها الصحية سيئة فأثرت سلبيًا على صحتهن، وتسببت في وفاة اثنتين من الأخوات.

 

معاناتها من ألم الفقد، ربما هى التى دفعتها لأن تكتب أولى قصائدها الشعرية، وفى سن الـ 13 من عمرها، لتبدأ من ذلك اليوم، وحتى وفاتها فى كتابة أكثر من 200 قصيدة على مدار حياتها.

 

نشرت شارلوت برونتى أولى رواياتها "البروفسور" بعد وفاتها، وتحديدًا عام 1857، إذ كانت تنشر أعمالها باسم مستعار هو "كيور بيل"، وكانت تحلم بأن تصبح رسامة محترفة.

 

في عام 1833، كتبت شارلوت برونتى رواية "القزم الأخضر"وفي نفس العام، غيرت من أسلوبها وعالمها الأدبى، فبعدما كانت تكتب قصصا عن شخصيات خارقة خيالية، اتجهت إلى كتابة الأدب الأكثر واقعية.

 

على المستوى الاجتماعى، تزوجت شارلوت برونتي من آرثر بيل نيكولاس مساعد والدها، الذى أغرم بها لفترة طويلة، لكنهما لم يرزقا بأي طفل، فبعد حملها بفترة قصيرة تدهورت الحالة الصحية وعانت الضعف والغثيان، حتى تفاقم مرضها وتوفيت مع جنينها بتاريخ 31 مارس عام 1855.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة