عروس البحر المتوسط تستعد بـ 61 شاطئا لاستقبال الزائرين فى إجازة عيد الفطر.. المحافظ يوجه بإنشاء مشايات لكبار السن وذوى الهمم.. "السياحة و المصايف": افتتاح شاطئين مجانيين ومنع السير فى الشارع بالمايوه

الخميس، 21 أبريل 2022 11:00 ص
عروس البحر المتوسط تستعد بـ 61 شاطئا لاستقبال الزائرين فى إجازة عيد الفطر.. المحافظ يوجه بإنشاء مشايات لكبار السن وذوى الهمم.. "السياحة و المصايف": افتتاح شاطئين مجانيين ومنع السير فى الشارع بالمايوه شواطئ الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، استعدادات مكثفة بالشواطئ لاستقبال الوافدين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تعد الإسكندرية المقصد الأول لقضاء الإجازات، واستعدت المحافظة بنحو 61 شاطئا هذا العام لتلك المناسبة، والتى تعد بداية موسم الاصطياف بالإسكندرية.

وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعليماته لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد لاستقبال مواطنى وزائرى الإسكندرية على الشواطئ خلال إجازة عيد الفطر المبارك وموسم الصيف، ورفع كفاءة الشواطئ والوحدات الشاطئية التى تقدم الخدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ على الإلتزام التام بالاجراءات الإحترازية، وتطبيق كافة التعليمات التى وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن التواجد على الشواطئ وعلى رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة على شواطئ الإسكندرية.

من جهه أخرى كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بإنشاء مشايات لكبار السن وذوي الهمم لتسهيل وصولهم إلى الشاطئ، بالإضافة إلى تجهيز الشماسي والكراسي وجميع الوحدات الخدمية الأخرى بالشاطئ، بالإضافة إلى منظومة التأمين ومنظومة الإنقاذ.

وقال المحافظ إنه أصدر قرارا بتخصيص شاطئ الأنفوشي كشاطئ مجاني ثان، إلى جانب شاطئ المندرة، موضحاً أنه تم سيتم افتتاح شاطئ مجاني بالكامل امام المواطنين، مشيراً إلى أن شاطئ المندرة كان بمثابة تجربة فريدة من نوعها، حيث لاقت فكرة فتح شاطئ بالمجان للمواطنين نجاحا كبيرا خلال موسم الصيف العام الماضي، وخاصة بعد تخصيص جزء من شاطئ المندرة لذوى الهمم.

وأضاف أن مساحة شاطئ الانفوشى تبلغ 4000 م2 وذلك بواجهة 40 متر وبعمق 100 مترا، ومن المنتظر أن يستقبل نحو 1000 أسرة يومياً.

وقال المحافظ إنه يتابع تجهيز الشواطئ وتحديث الوحدات الشاطئية الجديدة بعد إزالة الوحدات الخشبية المتهالكة (وحدات تبديل الملابس- ودورات المياة) لتتماشى مع مشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى رفع كفاءة منظومة الإنقاذ بتدريب الغطاسين المعينين علي الشواطئ.

وفى سياق متصل اجتمع اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف مع عمال الشواطئ المعينين للعمل على الشواطئ المجانية والعامة (عمال الشماسى والمحصلين وعمال النظافة والمنقذين والمسعفين )، حيث رحب وكيل الوزارة بهم ، مؤكدا على أن نجاح موسم الصيف يعتمد بنسبة كبيرة على أداء العمال وإلتزامهم بالتعليمات الخاصة بالتشغيل.

ونوه بأن الشواطئ المجانية والعامة تستهدف شريحة كبيرة من المجتمع، وهى التى تستحق كل الدعم وعلينا أن نوفر لها كل سبل الراحة على الشواطئ، كما حذر عمال الشواطئ من استغلال الرواد وفرض الاتاوات ، مؤكدا أنه لن يسمح بعودة تلك الظاهرة للشواطئ مرة أخري.

وحث اللواء جمال رشاد العمال على أن تكون شواطئنا واجهة حضارية تليق بمكانة الإسكندرية وشعبها ، وشدد على ضرورة الاهتمام بنظافة دورات المياة وحسن استقبال الرواد، كما استعرض  خطوات الحجز الإلكترونى، مؤكدا على حق الحاجزين فى الجلوس فى الصفوف الأمامية على الشواطئ.

و ناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المواطنين التعاون والإلتزام بالحفاظ على نظافة الشواطئ والالتزام بتعليماتها وأهمها تعليمات فرق الإنقاذ والغطاسين، مع حظر نزول البحر بعد غروب الشمس، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالآداب العامة فيما يخص ارتداء الملابس المناسبة حال مغادرة الشواطئ والسير على طريق الكورنيش والطرق الفرعية.

وأكدت الادارة المركزية للساحة والمصايف بالإسكندرية، على أنه لن يسمح بدخول المشروبات الكحولية والأسلحة البيضاء والشيشة للشواطئ نهائيا وسيتم مصادرتها واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية تقسيمات الشواطئ هذا العام، حيث يوجد 3 شواطئ سياحية و 6 شواطئ عامة ، و2 شاطئ مجانى، و29 شاطئا بنظام "الخدمة لمن يطلبها"، و21 شاطئا مميزا بطول ساحل مدينة الإسكندرية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة