باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. البنك الدولى: أزمة الغذاء العالمية قد تستمر حتى 2023.. موسكو: قرار بريطانيا تسليم أسانج إلى أمريكا مذهل..2224 قتيلا و2897 مصابا مدنيا بأوكرانيا

الخميس، 21 أبريل 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. البنك الدولى: أزمة الغذاء العالمية قد تستمر حتى 2023.. موسكو: قرار بريطانيا تسليم أسانج إلى أمريكا مذهل..2224 قتيلا و2897 مصابا مدنيا بأوكرانيا أهم أحداث العالم
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

رئيس البنك الدولى: أزمة الغذاء العالمية قد تستمر حتى العام المقبل

قال رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس ، إن أزمة الغذاء العالمية قد تستمر حتى العام المقبل، وقال صندوق النقد الدولى في إشارة لروسيا، إنه يجب استمرار التعاون الدولي في مجموعة الـ20.

السودان يدين حرق نسخ من القرآن الكريم فى السويد

أدانت وزارة الخارجية السودانية، بأشد العبارات، ما أقدم عليه بعض المتطرفين فى السويد من حرق نسخ من القرآن الكريم، مما يعتبر إساءة متعمدة وسلوكا عدوانيا.

بوتين: صاروخ "سارمات" العابر للقارات سيدفع الأعداء للتفكير قبل مهاجمة روسيا

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن صاروخ "سارمات" العابر للقارات الجديد سيدفع الأعداء للتفكير قبل مهاجمة روسيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

بوتين

صحيفة فرنسية: ماكرون يظل المرشح الأوفر حظا فى السباق الرئاسى

رجحت صحيفة "ليزيكو" الفرنسية أن يظل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون - المنتهية ولايته - المرشح الأوفر حظا فى السباق الرئاسى كما كان الحال عليه قبل خمسة أعوام ماضية.

اليونيسف تحذر من تفاقم الأزمة الصحية للأطفال في لبنان

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أن تأزم الوضع الاقتصادي العالمي وما نتج عنه من ارتفاع في الأسعار وزيادة في التضخم يؤدي إلى تفاقم الأزمة الحالية في لبنان، محذرة من التداعيات الخطيرة لهذا الأمر على صحة الأطفال.

روسيا: قرار القضاء البريطانى تسليم أسانج إلى الولايات المتحدة مذهل

انتقدت روسيا بشدة إصدار محكمة فى العاصمة البريطانية لندن اليوم الأربعاء أمرا بترحيل مؤسس شركة "ويكيليكس"، المبرمج الأسترالى جوليان أسانج، إلى الولايات المتحدة.

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات إضافية على روسيا

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات إضافية على روسيا، حيث فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على البنك التجاري الروسي " ترانس كابتال".

الكويت تؤكد دعمها على إنهاء الأزمة وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن ترحيب دولة الكويت بأداء رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الشقيقة رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس اليمين الدستورية أمام مجلس النواب يوم أمس.

لوكسمبورج تقدم الجرعة الرابعة من لقاح كورونا لمن تبلغ أعمارهم 80 عامًا

أعلنت لوكسمبورج أنها ستقدم جرعة معززة ثانية من لقاح ضد "كورونا" للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 80 عامًا فما فوق بناءً على نصيحة الهيئات الصحية، وبذلك يصل العدد الإجمالي للجرعات لهذه الفئة العمرية إلى أربعة.

الشرطة النيجيرية: مقتل 6 أشخاص إثر انفجار بولاية تارابا

أعلنت الشرطة في نيجيريا، اليوم الأربعاء، مصرع ستة أشخاص وإصابة 19 آخرين جراء انفجار في سوق بشمال شرق البلاد.

البرلمان اللبنانى يطلب إطلاع أعضاءه على خطة التعافي الاقتصادي

طلب نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إيلي الفرزلي، إطلاع أعضاء المجلس على خطة التعافي الاقتصادي التي تعدها الحكومة.

جونسون: ندعو روسيا لمعاملة الأسيرين البريطانيين برأفة

دعا رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، روسيا بمعاملة الأسيرين البريطانيين برأفة وعناية، موضحا أن الأسير البريطانى قد خدم في الجيش الأوكرانى.

جونسون

زيلينسكى: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبى "أولوية"

قال فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكرانى، إن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي "أولوية"، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس المجلس الأوروبي.

رئيس وزراء سريلانكا يدعو لإجراء تحقيق بشأن العنف في مدينة رامبوكان

دعا رئيس الوزراء السريلانكي ماهيندا راجاباكسا، اليوم الأربعاء، إلى إجراء تحقيق صارم ونزيه بشأن أحداث العنف التى وقعت بين المتظاهرين والشرطة فى مدينة رامبوكانا أمس وأسفرت عن مصرع أحد الأشخاص وإصابة 24 آخرين.

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا من الضفة والقدس وقوة "خاصة" تختطف شابين قرب حاجز عسكرى

اعتقل الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، 13 فلسطينيًا من القدس والضفة الغربية المحتلة، ومن ضمن هؤلاء معلم وثلاثة طلاب، إلى جانب أسيرين محررين.

أوكرانيا تعلن عن ضبط مستودع للسلاح والذخيرة فى خاركيف لمتعاونين مع الروس  

قال مراسل قناة العربية، في خبر عاجل بثته قناة منذ قليل، إن أوكرانيا تعلن عن ضبط مستودع للسلاح والذخيرة في خاركيف لمتعاونين مع الروس.

الجيش الألمانى: نقل أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا ليست مسألة سهلة

أكد الجيش الألماني، أن نقل أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا ليست مسألة سهلة، وعارض الجيش الألماني تزويد أوكرانيا بأسلحة ثقيلة.

شئون الحرمين تطلق منصة تفاعلية بعدة لغات

أطلقت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، منصة تفاعلية بعدة لغات عالمية، تستهدف القاصدات غير الناطقات باللغة العربية .

الخارجية الروسية: موسكو قد تحظر حسابات سفارات الدول وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، يفجيني إيفانوف، اليوم الأربعاء، أن موسكو قد تحظر حسابات سفارات تلك الدول، التي تتخذ مثل هذه الإجراءات ضد روسيا.

هجوم سيبراني يضرب مواقع إلكترونية مهمة في التشيك

أعلنت الوكالة التشيكية للأمن الإلكتروني والمعلوماتي تعرض عدد من المواقع الإلكترونية التشيكية المهمة لهجوم سيبراني في وقت سابق اليوم الأربعاء.

انجولا تسعى إلى زيادة قدراتها من تكرير البترول والغاز لـ 432 ألف برميل يوميا

صرح وزير الموارد المعدنية والبترول والغاز الأنجولي ديامنتينو دي ازيفيدو أن بلاده تسعي الي زيادة قدراتها من تكرير البترول والغاز من 65 الف برميل يوميا في الوقت الحالي الي 432 الف برميل يوميا.

الأمم المتحدة: 2224 قتيلا و2897 مصابا مدنيا منذ بدء العملية العسكرية بأوكرانيا

ذكر مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وحتى منتصف ليلة أمس الثلاثاء تم تسجيل 5121 ضحية مدنية للنزاع، بينهم 2224 قتيلا و2897 مصابا.

الحرب

10 آلاف دولار غرامة يومية تنتظر ترامب بتهم "ازدراء" جهات تحقيق.. اعرف التفاصيل

اعترض محامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على محاولة من المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس إدانة الرئيس السابق بالمماطلة، مدعيا أنه ليس لديه الوثائق التي طلبتها.

برنامج الأغذية العالمى يتلقى دعم بقيمة 45 مليون يورو لأزمة الجوع فى اليمن

أعلن برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة، عن تلقى تمويلًا من الاتحاد الأوروبى بقيمة 45 مليون يورو لمواجهة أزمة الجوع فى اليمن .

روسيا تحذر السويد وفنلندا من عواقب الانضمام إلى الناتو

حذرت روسيا، اليوم الأربعاء، فنلندا والسويد عبر القنوات الثنائية، من عواقب انضمامهما إلى حلف شمال الأطلسى "ناتو".

الوكالة الذرية: كييف استعادت الاتصال بمحطة تشيرنوبل  

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن أوكرانيا أبلغتها باستعادة الاتصالات المباشرة بين محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية والهيئة الحكومية للطاقة الذرية عقب مغادرة القوات الروسية للمنشأة .

مجلس الأمن يجدد الدعوة إلى ضرورة وقف الحرب فى أوكرانيا

جدد مجلس الأمن الدعوة إلى وقف الحرب فى أوكرانيا، جاء ذلك خلال جلسة عقدها المجلس ليلة أمس، بطلب من المكسيك وفرنسا، لبحث الوضع فى أوكرانيا، خاصة مع دخول الحرب الروسية على أوكرانيا أسبوعها الثامن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة