هدف البطولة.. هافيرتز يتوج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا الثانى فى تاريخه

الأحد، 10 أبريل 2022 07:00 م
هدف البطولة.. هافيرتز يتوج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا الثانى فى تاريخه كاي هافيرتز،
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأهداف هى اللغة الرسمية لكرة القدم، غير أن بعض الأهداف الحاسمة ستظل عالقة فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة إلى الأبد، لاسيما عندما يكون الهدف قد ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر فى حسم لقب أو بطولة للأندية أو المنتخبات فى الممواقع الكروية.

هدف البطولة، خبر يومى ثابت خلال شهر رمضان المعظم، نتذكر سويا الأهداف الذهبية التى جلبت الذهب من قريب أو بعيد ليبقى الهدف بمثابة بطولة غالية ربما تكون الوحيدة فى تاريخ اللاعبين.

في السبت 29 مايو 2021، توج فريق تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق فوزا ثمينا على نظيره مانشستر سيتى، بهدف دون مقابل، فى المواجهة النارية التى جمعت بينهما على ملعب "الدراجاو" بمدينة بورتو البرتغالية، في نهائي المسابقة القارية 2020-2021.

وسجل الألمانى كاى هافيرتز هدف الفوز لصالح تشيلسي فى الدقيقة 42 من زمن المباراة بعد انفراده بالحارس إيديرسون.

ويعتبر هافيرتز أول لاعب يسجل هدفه الأول فى مسيرته بدورى أبطال أوروبا خلال المباراة النهائية للمسابقة، منذ إلكاى جوندوجان فى نهائي 2013 مع بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ.

وحينها كان يعد نجم تشيلسي صاحب الـ21 عاما و352 يوما أصغر لاعب ألمانى يسجل فى نهائي دورى الأبطال منذ لارس ريكن لاعب دورتموند 20 عاما و 322 يوما فى مرمى يوفنتوس فى نهائي عام 1997.   

         

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة