بدل الشقاوة.. 6 أفكار ممتعة لشغل الأطفال فى العزومات

الأحد، 10 أبريل 2022 08:00 ص
بدل الشقاوة.. 6 أفكار ممتعة لشغل الأطفال فى العزومات العزومة رمضان.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاجتماعات العائلية في رمضان ينتظرها الجميع من العام للعام، للتجمع تناول طعام الفطار سويا والضحك والذكريات ولكن مع وجود الأطفال الكثيرة، من كل فرد من رؤوس العائلة فلا يقل عدد الأطفال عن 10 أفراد وجودهم بين اللعب والصراخ والضحك وتكسير الإكسسوارات المنزلية أحيانًا، ما يجعل ربة الأسرة لا تستطيع السيطرة على الموقف وزيادة الشعور بالأحراج من جانب الضيوف من ناجية أخرى، لذا يستعرض اليوم السابع مع خبيرة الأتيكيت والعلاقات الإنسانية شاهندا شاور بعض الافكار التي تساعدك في تجميع الأطفال والتحكم في شقاوتهم خلال العزومات والولائم كما يلي:

قراءة قصة

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية أنه يمكنك عمل تحدي بين الأطفال وجعل كل طفل يقرأ قصة من القصص الدينية وبعد الانتهاء يقوم كل طفل بحكي قصته لباقي الاطفال.

عمل زينة

وتابعت خبيرة العلاقات الإنسانية يمكن تجهيز بعض الأوراق والألوان وتجميع الأطفال وجعلهم يفكرون في عمل زينة للمنزل ومعهم الأدوات التي تساعدهم على تنفيذها على أن تكون أدوات آمنة على الأطفال فلا يكون فيها مقصات أو أدوات حادة.

مسابقة تلوين

يمكن كذلك تجهيز الألوان والأوراق وعمل مسابقة أن كل طفل يرسم شخصية رمضانية بكار بوجي أو طمطم فنانيس أو أي شخصية أخرى وعمل تصويت على أكتر رسمة ثم عمل معرض للرسومات على السلم أو البلكونة.

تكسير البلح وعمل السلطة

يمكنك استغلال عدد الأطفال في عمل المهام البسيطة والصغيرة التي يمكن أن تأخذ من وقت تجهيز الطعام وجعلهم يقومون بتجهيزها مثل السلطة وتكسير البلح.

تجهيز العصائر

بدلا من شراء العصائر جاهزة يمكن أن تستعيني بالأطفال وجعلهم هم من يقوموا بتجهيزها من عصير البرتقال والسوبيا.

تجهيز السفرة

يمكنك أن تطلبي من الأطفال أن يقومون بتجهيز السفرة وتوزيع الملاعق والشوك، على السفرة، وتقطيع الخبز ولفه في كيس بلاستيك حتى لا يجف.

افطار رمضان
افطار رمضان

 

سفرة رمضان
سفرة رمضان

 

فطار رمضان
فطار رمضان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة