5 حاجات ضرورية للعناية بالبشرة فى الصيف.. لازم تعرفيها

الأحد، 10 أبريل 2022 06:00 ص
5 حاجات ضرورية للعناية بالبشرة فى الصيف.. لازم تعرفيها بشرة مشرقة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على كل امرأة أن تهتم ببشرتها بشكل دورى خاصة في فصل الصيف لأنه يكون قاسى على البشرة، ما يصيبها بالاسمرار والاحمرار ومشاكل عديدة هي في غنى عنها، وفى هذا التقرير عليكِ أن تعرفى أشياء أساسية يجب استخدامها للحصول على بشرة صحية ونظيفة خلال فصل الصيف وفقاً لموقع "boldsky” الهندي.

1 – واقى الشمس

واقى الشمس هو أهم شيء لحمايتك بشرتك من أشعة الشمس الضارة، لأن التعرض بكثرة للأشعة فوق البنفسجية يسبب ظهور التجاعيد وتصبغ الجلد، وانخفاض نسبة الكولاجين، ولهذا فإن وضع واقى الشمس على البشرة أمر حتمى وضرورى، وأفضل طريقة هي وضعه على البشرة قبل الخروج للشارع، ويجب أن تكون عامل الحماية من الشمس 20.

2 – كريمات مرطبة خفيفة

اختارى مرطب للبشرة غنى بالجلسرين وحمض الهيالورونيك  لجعل البشرة لونها موحد وجميل، ويجب أن يكون الكريم خفيفا على الجلد خلال فصل الصيف، وأن يكون ذا قوام أفتح ليناسب طبيعة بشرتك وتكونى مشرقة.

3 – منظف

في فصل الصيف يجب  اتباع روتين يومى لتنظيف البشرة من أي اتساخ من الأتربة، ومن المهم تنظيفها مساء أيضا لأن تراكم واقى الشمس والمكياج والأتربة اليومية يؤثر بصورة سلبية على بشرتك،  ويمكن أن تسد المسام ولهذا يجب أن تستخدمي قطعة قطنة مبللة، ومنظف لمسح الوجه وإزالة أي أتربة عليها وتنظيفها من أي خلايا ميتة، ويفضل التنظيف كل يوم. 

4 – إضافة مضادات الأكسدة

إن أضافة مضادات الأكسدة في خططك للعناية بالبشرة لهو أمر هام جداً، لأنها تقلل من الإجهاد الناتج عن أشعة الشمس الفوق بنفسجية، حتى لا تتعرض البشرة للتلوث، فيتامين ج هو من ضمن المضادات الأكسدة المعروفة، ويليه فيتامين أ، وفيتامين إى.  

5 – التقشير

يجب أن يتضمن روتينك في الصيف، التقشير لأنه يساعد البشرة على إزالة التلوثات الخارجية من الأتربة والأوساخ خلال التوجد خارج المنزل، مما يستبدل الخلايا الميت بخلايا جديدة نشطة. 

 
 
البشرة فى الصيف
البشرة فى الصيف

 

بشرة
بشرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة