"كلنا واحد.. معك فى كل مكان".. الداخلية فى خدمة البسطاء خلال رمضان.. توزيع مواد غذائية بالمجان وتقدم هدايا للمسنين والمرضى بالمستشفيات.. والاحتفال بيوم اليتيم والسماح للنزلاء بتصنيع الفوانيس خلف الأسوار.. صور

الجمعة، 01 أبريل 2022 03:00 م
"كلنا واحد.. معك فى كل مكان".. الداخلية فى خدمة البسطاء خلال رمضان.. توزيع مواد غذائية بالمجان وتقدم هدايا للمسنين والمرضى بالمستشفيات.. والاحتفال بيوم اليتيم والسماح للنزلاء بتصنيع الفوانيس خلف الأسوار.. صور مبادرة كلنا واحد
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترسخ وزارة الداخلية لقيم حقوق الإنسان، من خلال الاهتمام بالأمن الإنساني، والعمل على مد يد العون للمواطنين، وفقا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وفي هذا الإطار، حرصت وزارة الداخلية على القيام بالعديد من المبادرات الإنسانية، حيث وزعت إدارة الرعاية اللاحقة بقطاع الحماية المُجتمعية بالداخلية، بالتنسيق مع عدد من جمعيات ومنظمات المجتمع المدنى، المساعدات الغذائية والعينية للمفرج عنهم وأسرهم، فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق مبادئ الفلسفة العقابية الحديثة وتقديم الرعاية والدعم للمفرج عنهم لمساعدهم فى الإنخراط مرة أخرى فى المجتمع عقب قضائهم مدة العقوبة.

توزيع هدايا على أسر المفرج عنهم
توزيع هدايا على أسر المفرج عنهم

وواصلت وزارة الداخلية توجيه القوافل الإنسانية للمساهمة فى تقديم أوجه الرعاية للمواطنين، حيث تم توجيه قافلة مشتركة بين قطاعى "حقوق الإنسان والخدمات الطبية" لتوزيع المساعدات العينية "بطاطين – مواد غذائية" على عدد من الأهالى بالقرى الأكثر احتياجاً، وزيارة عدد من مستشفيات الأطفال ودور رعاية المسنين والأيتام بمحافظتى "دمياط – كفرالشيخ"، بالإضافة إلى توجيه قافلة طبية ضمت مختلف التخصصات ، لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى بذات القرى وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان من خلال تقديم أوجه الرعاية الكاملة للمواطنين من خلال تنظيم مبادرة تحت شعار "كلنا واحد.. معك فى كل مكان".

جانب من توزيع الهدايا
جانب من توزيع الهدايا

ووجهت الداخلية وفدًا من ضباط قطاع حقوق الإنسان بزيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، ولاقت تلك المبادرة استحسان المواطنين، وأعربوا عن شكرهم لوزارة الداخلية .

زيارة الأطفال
زيارة الأطفال

وحرصت وزارة الداخلية على المشاركة فى الاحتفال بيوم اليتيم من خلال تنظيم زيارات لعدد من دور رعاية الأطفال الأيتام ومن ذوى الاحتياجات الخاصة وكذا استقبالهم بعدد من المنشآت الشرطية بمختلف المحافظات وتقديم الدعم المعنوى لهم وتوزيع الهدايا الرمزية عليهم، ولاقى ذلك استحساناً من الأطفال والقائمين على إدارات دور الرعاية، لحرص وزارة الداخلية على المشاركة فى كافة الفعاليات والأنشطة الإنسانية.

تصنيع فوانيس رمضان خلف الأسوار
تصنيع فوانيس رمضان خلف الأسوار

ولم تمنع الأسوار النزلاء من الاحتفال بشهر رمضان، حيث حرص نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على تصنيع الفوانيس في الورش المخصصة، وذلك كنوع من الابتهاج والاحتفال بشهر رمضان، حيث جاء ذلك على خليفة زيارة "حقوق الإنسان" لمركز الإصلاح والتأهيل ببدر.

واستقبلت منطقة مراكز إصلاح وتأهيل بدر بقطاع الحماية المجتمعية وفد من أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان وعدداً من الباحثين القانونين وكذا عدداً من ممثلى منظمات المجتمع المدنى،  حيث قام أعضاء الوفد بجولة تفقدية لعدد من المنشآت شملت العيادات الطبية المجهزة بأحدث التجهيزات الطبية وإطلعوا على جانب من الرعاية الطبية المقدمة للنزلاء.. كما تفقدوا معرض المشغولات اليدوية والمشغل والخياطة والتطريز.. بالإضافة إلى عدد من مرافق المركز من بينها (أماكن الشعائر الدينية – المكتبة – الفصول التعليمية – مبنى التأهيل والهوايات).

 وأشاد أعضاء الوفد بحرص وزارة الداخلية على تطبيق مبادئ السياسة العقابية الحديثة وتقدم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وإعلاء قيم حقوق الإنسان من خلال خضوعهم لبرامج تأهيل شاملة، خلال فترة إيداعهم تمهيداً لإعادة إندماجهم فى المجتمع عقب إنتهاء فترة العقوبة.

وواصلت مبادرة كلنا واحد توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة، وصلت نسب التخفيض فيها لـ60 % وذلك بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

وتولي وزارة الداخلية إهتماماً خاصاً بملف "الأمن الإنساني" من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطنين في القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلاً عن توجيه مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين في منازلهم، لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، حتى لا يتكبدوا أية مشقة، مع توفير أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية "المرور، والأحوال المدنية، والجوازات، وتصاريح العمل"، وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان، كنوع من تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

زيارة المرضى من الأطفال
زيارة المرضى من الأطفال

واستمراراً لنهج وزارة الداخلية في العمل الإنساني، جاءت مبادرة "كلنا واحد" بجميع مراحلها لتعيد البسمة على وجوه المصريين، من خلال توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة في الشوادر ومن خلال السيارات المتحركة المحملة بالأغذية، حتى لا تتركهم فريسة لجشع بعض التجار، مع توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة في منافذ أمان التابعة للوزارة، والتي تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها.

ولا يخلو اجتماع للواء محمود توفيق وزير الداخلية، من التأكيد على أهمية احترام قيم حقوق الإنسان وصون كرامته، ومد يد العون للمواطنين والعمل دوماً على راحتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة