صحة الجلد.. تعرف على أكثر 5 اضطرابات شيوعا وأعراضها

الجمعة، 01 أبريل 2022 07:00 ص
صحة الجلد.. تعرف على أكثر 5 اضطرابات شيوعا وأعراضها مشاكل الجلد
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يعد الجلد عضوًا مهمًا للغاية، ويتعرض باستمرار للعديد من الملوثات والكائنات الدقيقة مما يتطلب العناية به، حيث  يعرضه هذا لخطر التلف بسبب عوامل مثل تقلص العدوى، والخلل المناعي، وما إلى ذلك، لذلك، من المهم أن تكون على اطلاع ومعرفة الحالات الشائعة التي يمكن أن تؤثر على صحة الجلد.

فيما يلي بعض الاضطرابات الجلدية الشائعة التي يجب أن تبحث عنها وفقا لموقع " healthline:

البهاق:
 

 حالة مزمنة تتميز بتطور بقع بيضاء شاحبة على الجلد، ويقال إن نقص الميلانين هو العامل المسبب وراء البهاق، تنقسم هذه الحالة إلى نوعين رئيسيين - البهاق المقطعي والبهاق غير المقطعي، يتعرض الأشخاص المصابون بأمراض المناعة الذاتية أو تاريخ عائلي لخطر الإصابة بهذا الاضطراب الجلدي.

الأكزيما:
 

الأكزيما هي واحدة من الاضطرابات الجلدية الشائعة التي يمكن أن تسبب احمرار الجلد أو الحكة أو التورم أو الجفاف،  الربو والحساسية من عوامل الخطر للإكزيما، علاوة على ذلك ، يمكن أن تتأثر بشكل كبير بالجينات ، والجهاز المناعي ، والإجهاد ، وما إلى ذلك.

الصدفية:
 

هذه حالة جلدية شائعة ومزمنة تؤثر في الغالب على فروة الرأس والمرفقين والركبتين، وما إلى ذلك، الأعراض الشائعة لهذا الاضطراب الجلدي هي الجلد الجاف والمتشقق ، والبقع الحمراء والقشرية ، والتهاب الجلد مع الإحساس بالحرق ، وما إلى ذلك. تشمل أنواع الصدفية الصدفية النقطية والصدفية اللويحية.

قشعريرة:
 

هذه حالة جلدية يمكن أن تسبب طفحا جلديا وحكة، تشمل بعض الأعراض الشائعة ظهور بقع حمراء على الجلد وحكة وآفات جلدية بارزة. يمكن أن يكون سبب الإصابة بالشرى هو محفز قد يشمل الإجهاد وتغير درجة الحرارة والتعرض لأشعة الشمس وغير ذلك، في حين أنه ليس معديًا ، يجب على الأفراد البحث عن المحفزات لمنع تطور خلايا النحل.

العد الوردى:
 

غالبًا ما يُعتقد خطأً أنه حب الشباب ، فهو اضطراب جلدي شائع يتميز بتهيج الجلد الذي يمكن أن يؤدي إلى ظهور بقع حمراء، بعض الأعراض الشائعة للوردية هي مشاكل العين ، والتورم ، والإحساس بالحرقان على الجلد ، وما إلى ذلك. هناك عادات معينة يمكن أن تؤدي إلى حدوث هذه النوبات ، وقد يشمل بعضها - درجة الحرارة ، ومستوى التوابل في الطعام ، والنشاط البدني ، وما إلى ذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة