أبو الغيط لسكرتير منظمة حظر التجارب النووية: انضمام إسرائيل للمعاهدة يضفى مصداقية

الثلاثاء، 08 مارس 2022 03:15 م
أبو الغيط لسكرتير منظمة حظر التجارب النووية: انضمام إسرائيل للمعاهدة يضفى مصداقية أحمد أبو الغيط وروبرت فلويد
كتب : بيشوي رمزي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، روبرت فلويد السكرتير التنفيذى للجنة التحضيرية لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية، والذى يقوم حاليا بزيارة للقاهرة.

وبحسب بيان للجامعة العربية تباحث أبو الغيط وفلويد حول مجمل التطورات المتعلقة بعمل اللجنة التحضيرية لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية بعد مرور 25 سنة على تاريخ فتح المعاهدة للتوقيع.

وأكد أبو الغيط أهمية المعاهدة فى منع التحسين النوعى للأسلحة النووية بما يساهم فى جهود إخلاء العالم من الأسلحة النووية، كما أكد أن جهود الدول العربية تنصب على إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل فى منطقة الشرق الأوسط، وهو الأمر الذى سيتحقق حتما إذا تم التوصل إلى تسوية عادلة للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني وفق مقررات الشرعية الدولية، وتخلت إسرائيل عن أسلحتها النووية وأخضعت منشآتها وأنشطتها النووية للرقابة.

كما أوضح أبو الغيط أن استجابة إسرائيل للدعوات المطالبة بانضمامها إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وتصديقها على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية من شأنه المساهمة فى تعزيز منظومة عدم الانتشار، وإضفاء المزيد من المصداقية على الصكوك الدولية فى هذا الشأن والتى لم تنضم إسرائيل إلى أى منها.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة