عادات غير صحية تزيد خطر الإصابة بالخرف.. منها العزلة الاجتماعية

الأحد، 06 مارس 2022 07:00 م
عادات غير صحية تزيد خطر الإصابة بالخرف.. منها العزلة الاجتماعية عوامل تزيد من الخرف
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخرف  مرض يؤثر على وظائف الدماغ ويسبب الضعف الإدراكي بسبب هذه الحالة التنكسية، أي أنها تستمر في التدهور مع مرور الوقت والتقدم في العمر، وللوقاية من الاضطرابات التنكسية العصبية، هناك  العديد من العوامل التي يمكن أن تزيد من مخاطر الخرف، وفقا لموقع " health line".

العادات المسببة للخرف
 

فيما يلي بعض العادات غير الصحية التي يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بالخرف:

العزلة الاجتماعية:
 

عادة العزلة الاجتماعية قد لا تكون خيارا جيداً بالنسبة لصحة الدماغ، التنشئة الاجتماعية مفيدة للعقل ويوصي الخبراء بأنشطة مثل الانغماس في التجمعات والتواصل مع الأصدقاء، والانضمام إلى النادي، وما إلى ذلك لتعزيز الصحة النفسية.

لا تأكل جيدًا:
 

يعد اتباع نظام غذائي صحي له أهمية للوقاية من الأمراض التنكسية العصبية، ألقت العديد من الدراسات الضوء على كيفية الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالخرف لذلك إذا كنت لا تأكل جيدًا، فقد تكون سببًا في حدوث مشكلة عصبية.

تهمل صحتك العقلية:
 

الحفاظ على عقل سليم لا يقل أهمية عن الحفاظ على صحة الجسم، ولكن على الرغم من أهميتها المثبتة، تظل الصحة النفسية واحدة من أكثر المشكلات الصحية إهمالًا. لا يؤدي عدم الاهتمام بالعقل إلى تقليل جودة المعيشة فحسب، بل يمكن أن يعرضك أيضًا لخطر الإصابة بالخرف.

الابتعاد عن التمارين الذهنية والبدنية:
 

يمكن أن تكون التمارين وسيلة ممتازة لتحسين الصحة البدنية والعقلية، لكن هل تعلم أن التمرين لا يجب أن يقتصر على جسدك ؟ بصرف النظر عن الانغماس في أشكال جسدية من التمارين مثل اليوجا والبيلاتس وما إلى ذلك، من المهم بنفس القدر تمرين العقل ومواجهة التحديات مثل الألغاز والتأمل وألعاب الدماغ

تتجاهل إصابة الرأس:
 

لا ينبغي أبدًا تجاهل ضربة رأسك، بصرف النظر عن زيادة مخاطر حدوث مشكلات مثل السكتة الدماغية ونزيف المخ والارتجاج وما إلى ذلك، يمكن أن تؤدي إصابات الدماغ أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بالاضطرابات العصبية مثل الخرف والضعف الإدراكي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة