صور.. العالم هذا المساء.. كرنفال فى روسيا احتفالا بنهاية الشتاء رغم الحرب.. وافتتاح بطولة بكين البارالمبية فى حفل ضخم وتنظيم مبهر.. وإجلاء أطفال بدار أيتام أوكرانية هربا من القصف فى رحلة "البحث عن الأمان"

الأحد، 06 مارس 2022 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. كرنفال فى روسيا احتفالا بنهاية الشتاء رغم الحرب.. وافتتاح بطولة بكين البارالمبية فى حفل ضخم وتنظيم مبهر.. وإجلاء أطفال بدار أيتام أوكرانية هربا من القصف فى رحلة "البحث عن الأمان" العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم، نرصدها كالتالى..
 

رغم الحرب .. كرنفال فى روسيا احتفالا بنهاية الشتاء

 
تشهد مدينة قيرغيزستان الروسية احتفالات كرنفال نهاية الشتاء، وذلك على نغمات الموسيقى وارتداء الأزياء التقليدية ذات الألوان المبهجة وعروض الرقص التقليدية، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوربية إ أ ب صورا لمراسم الاحتفال.
 
يحتفل الروس بكرنفال ماسلينيتسا التقليدى الذى يرجع تاريخه إلى العصور الوثنية ويعد الاحتفال إحياء للأساطير التقليدية، حيث يحرص المواطنين على حرق دمية تردى ملابس ثقيلة تعبيرا عن نهاية فصل الشتاء.
 
بيشكيك هي عاصمة قرغيزستان المعروفة رسمياً باسم جمهورية قرغيزستان،  تأسست كحصن للسيطرة على طرق القوافل المحلية وللتواصل مع قبائل قيرغيزستان النائية، واليوم هي مدينة حيوية مع العديد من الأماكن المثيرة للزيارة لعشاق الفن والمغامرين على حد سواء، حيث تضم المدينة حدائق نابضة بالحياة ومقاهى ومتاجر ومراكز تسوق، كما تشتهر مدينة بيشكيك بمبانيها المبنية من الحجارة وبنيتها المخططة جيدًا والأحداث الثقافية الرائعة ، مما سيجعل رحلتك جديرة بالاهتمام إلى هذه المدينة خلال رحلة السياحة في قرغيزستان كيفية التجول عند السفر إلى بيشكيك هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التنقل في بيشكيك. في معظم الحالات ، يمكنك ببساطة اكتشاف المدينة عبر السير على الأقدام  ولكن إذا كنت ترغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك ، تتوفر الحافلات و مارشرتكا وتغطي معظم الأماكن التي تريد الذهاب إليها في المدينة. أما بالنسبة للأماكن البعيدة، يمكنك الحصول على مارشرتكا من محطة الحافلات في أي وقت من اليوم، كما يمكنك أيضًا استئجار سيارة أجرة بسهولة من بيت الشباب والفندق، وهو خيار أكثر ملاءمة خلال طريق عودتك. أفضل الأنشطة السياحية في بيشكيك
 
 
احتفالات
احتفالات
الحرب لم تمنعه من ممارسة هوايته
الحرب لم تمنعه من ممارسة هوايته
جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات
عدد من المواطنين يشاركون فى الاحتفالات
عدد من المواطنين يشاركون فى الاحتفالات
 

افتتاح بطولة بكين البارالمبية فى حفل ضخم وتنظيم مبهر

 
 
شهد حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية الشتوية 2022 في بكين عدد من الفعاليات المبهرة من حيث التنظيم والعروض من الفرق المشاركة بمختلف دول العالم.
 
حضر الرئيس الصيني شي جين بينج حفل افتتاح، الذي يقام في الاستاد الوطني في بكين كانت اللجنة البارالمبية الدولية قد أعلنت أن البارالمبياد الشتوي الذي يفتتح في العاصمة الصينية بكين يشهد مشاركة عدد قياسي من اللاعبات.
 
وذكرت اللجنة في بيان أن 138 لاعبة سوف تشاركن في الدورة التي تقام اعتبارا من4 حتى 13 مارس، وهو ما يزيد بفارق خمس لاعبات عن العدد المسجل في أولمبياد بيونجتشانج 2018 .
 
يمثل عدد اللاعبات المشاركات في الدورة أقل من ربع إجمالي المشاركين (564)، وهو العدد الذي يعادل الرقم القياسي المسجل في بيونجتشانج 2018 من حيث عدد المشاركين وتشهد الدورة 35 مسابقة للسيدات و39 مسابقة للرجال، وذلك في ست رياضات، إلى جانب أربع مسابقات للفرق المختلطة.
 
جانب من الاحتفالرفع علم الصن
رفع علم الصن

شعلة الأولمبياد
شعلة الأولمبياد

جانب من الاحتفال
الوفد الأمريكى
الوفد الأمريكى
العلم الأوكرانى
العلم الأوكرانى
حملة الأعلام السويسرية
حملة الأعلام السويسرية

إجلاء أطفال بدار أيتام أوكرانية هربا من القصف فى رحلة "البحث عن الأمان"

 
تحت وطأة قصف المدفعية الروسية لمدينة سفيرودونيتسك، أنقذ معلمان بمساعدة زميلين آخرين، عدد من الأطفال يبلغ عددهم 76 طفلًا من دار للأيتام، ورعايتهم أولاً في ملجأ من القنابل، حيث تحملوا انتظارًا مدمرًا للأعصاب لمدة ثلاث ساعات وسط صوت الانفجارات في الأعلى، وبعد ذلك ركبوا الحافلات مغادرين البلد، وفقا لموقع صحيفة " ديلى ميل" البريطانية.

إجمالاً، قطع الأطفال أكثر من 800 ميل - أى ما يعادل قرابة 1300 كيلومتر - عبر منطقة الحرب، من أحد أطراف البلاد إلى الطرف الآخر، قبل أن ينسحبوا في النهاية إلى الملاذ الآمن النسبي في مدينة لفيف، غرب أوكرانيا، على بعد 50 ميلاً - أى ما يعادل 80 كيلومتر - من الحدود البولندية.

كان على متن الحافلة أيضًا أربع ممرضات و 18 طفلاً من دار أيتام الرضّع المجاورة - وكانوا مرعوبين بعد مشاهدتهم للقصف مؤخرا في هجوم أدى إلى مقتل امرأة تبلغ من العمر 54 عامًا في شقتها.

طفل يرسم دبابة
طفل يرسم دبابة
فتاة يتيمة تم إجلاؤها
فتاة يتيمة تم إجلاؤها
 
 
ملجأ للأطفال
ملجأ للأطفال
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة