رئيس استخبارات أوكرانيا: بوتين يريد سيناريو الكوريتين فى البلاد

الإثنين، 28 مارس 2022 09:50 ص
رئيس استخبارات أوكرانيا: بوتين يريد سيناريو الكوريتين فى البلاد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس استخبارات أوكرانيا إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يهدف إلى تقسيم بلاده إلى جزئين، ليحاكى تقسيم شبه الجزيرة الكوربة بعد الحرب العالمية الثانية، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

وفى التصريحات التى تثير احتمال صراع متجمد طويل ومرير، حذر الجنرال كيريلو بودانوف، الذى تنبأ بغزو روسيا لأوكرانيا منذ نوفمبر الماضى، من حرب عصابات دموية.

وجاءت التنبؤات فى الوقت الذى قال فيه ليونيد بايسكنيك، قائد جمهورية لوهانسك التى أعلنت استقلالها فى شرق أوكرانيا، إنه يعتقد أنه فى المستقبل القريب، سيتم إجراء استفتاء على أرض الجمهورية، سيعبر فيه الشعب عن رغبته فى رأيه فى الانضمام للاتحاد الروسى.

وقال بودانوف إنه يعتقد أن يوتين قد أعاد التفكير فى خطة الاحتلال الكامل بعد أن فشل فى الاستيلاء بشكل سريع على العاصمة كييف أو الإطاحة بحكومة فولودييمر زيلينسكى. وقال عن إستراتيجية الكرملين الجديدة إنها محاولة لخلق كوريا شمالية وأخرى جنوبية فى أوكرانيا.

وقال المسئولون فى كييف إنهم يتوقعون أن تهاجم القوات العاصمة ومدينة خاراكيف المحاصرة للانتقال شرقا فى غضون أسبوعيا.

يأتى هذا فى الوقت الذى اتهم فيه الرئيس الأوكرانى الغرب بالجبن، وكرر مناشدته بالحصول على طائرات مقاتلة ودبابات للمساعدة فى الدفاع عن بلاده.

وتقول روسيا الآن إن هدفها الأساسى هو السيطرة على منطقة دونباس الشرقية، فى انسحاب على ما يبدو من اهدافها الأولى الأكثر اتساعا، لكنه يثير مخاوف من احتمالات تقسيم أوكرانيا.

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة