معلومات لا تعرفها عن أول حفل أوسكار.. استمر ربع ساعة وتذكرته بـ 5 دولارات

الأحد، 27 مارس 2022 11:00 م
معلومات لا تعرفها عن أول حفل أوسكار.. استمر ربع ساعة وتذكرته بـ 5 دولارات جوائز الأوسكار
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال ساعات ينطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022. الحدث الفني الأضخم الذي ينتظره الملايين حول العالم، حيث تقام في الثانية صباح الإثنين الدورة الرابعة والتسعين من الحفل. وهو ما يجعلنا نعود بالذاكرة قليلاً، لنتذكر أو أول حفل لتوزيع جوائز الأوسكار الذي أقيم في عام 1929 في" Blossom Room "في فندق "Hollywood Roosevelt" بهوليوود، كاليفورنيا، ولم يحضره سوى 270 ضيفًا، وكانت تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة 5 دولارات فقط، وكرمت أفلام عرضت بين عامي 1927 و 1928، وأعلن عن 13 فئة من الفائزين، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

حفل توزيع جوائز الأوسكار
حفل توزيع جوائز الأوسكار
فندق
فندق

 

وفاز النجم السينمائي الصامت دوجلاس فيربانكس، والذي اشتهر بادواره في فيلمي "روبن هود" و "لص بغداد" ، ولكنه لم يستلم الجائزة بنفسه، ومن بين الجوائز التي قدمت، فاز فرانك بورزاج بجائزة أفضل مخرج عن فيلم درامي عن فيلمه "7th Heaven" عام 1927، كما فاز لويس مايلستون بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه الكوميدي والذى كان أسمه "فارسان عربيان" وذلك عام 1927.

جوزيف فارنام
جوزيف فارنام

وفاز فيلم "Wings" بجائزة الأوسكار الأولى لأفضل فيلم، والذى أخرجه ويليام أ. ويلمان وبطولة كلارا باو، كما حصل تشارلي شابلن على جائزة فخرية عن فيلمه "السيرك" عام 1928، وفاز جوزيف فارنام بجائزة الأوسكار الأولى والوحيدة لكتابة العنوان.

تشارلي شابلن
تشارلي شابلن

 

وفازت جانيت جاينور بالجائزة الأولى لأفضل ممثلة عن أدائها في ثلاثة أفلام، وحصل إميل جانينج على جائزة أفضل ممثل ولا يزال الممثل الألماني الوحيد في التاريخ الذي فاز بهذه الجائزة.

جانيت جاينور
جانيت جاينور
 

و فاز ويليام كاميرون مينزيس بجائزة الإخراج الفني عن فيلمه "الحمامة" عام 1927، كما فاز ويليام بجائزة الإخراج الفني عن فيلمه "العاصفة"، وفاز تشارلز روشير بجائزة أحسن تصوير سينمائي عن عمله في فيلم "شروق الشمس".

كارل ستروس
كارل ستروس

و فاز كارل ستروس بجائزة التصوير السينمائي عن فيلم "Sunrise"، وحصل روي بوميروي على أول وآخر جائزة مؤثرات هندسية عن عمله في فيلم "أجنحة" عام 1927، وفاز بن هيشت بجائزة الكتابة عن فيلم "العالم السفلي" عام 1927.

روي بوميروي
روي بوميروي

ويذكر أن الحفل الأول استمر 15 دقيقة فقط ، إلا أنه اليوم يقترب من 3 ساعات ونصف، كما أنتقل من فندق روزفلت إلى مسرح دولبي في لوس أنجلوس.

الحضور
الحضور

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة