محافظ البحيرة يستعرض إنجازات المشروعات الصغيرة بالمحافظة لـ"مشروعات النواب"

السبت، 26 مارس 2022 05:00 م
محافظ البحيرة يستعرض إنجازات المشروعات الصغيرة بالمحافظة لـ"مشروعات النواب" لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض محافظ البحيرة اللواء هشام آمنه، مجهودات المحافظة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة بعدد من المناطق الصناعية بنطاق المحافظة، أثناء زيارة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي، وعدد من أعضاء اللجنة إلي المحافظة ضمن جولة ميدانية شملت الغربية والإسكندرية والبحيرة.

وقال النائب محمد كمال مرعي رئيس اللجنة، إن ما استمعت إليه اللجنة من إنجازات يفوق الخيال، وإن الإنجازات في البحيره تسير بخطئ ثابتة.
 
وأضاف مرعي أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة قد تحتاج إلي شهادة تصنيف ومزايا يمنحها لها القانون رقم 152 لسنه 2020 حتي يتمتع بالمزايا التي يقرها القانون والخاصة بالشراء الحكومي من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
ولفت مرعي الي أن مخافظة البحيره بها عدد كبير جدا من القري ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشيرًا إلي إمكانية توفير مجال ورؤية اقتصادية مع توفير حياة كريمة من بيئة سكنية أدمية كريمة حتي تكون محور اقتصادى مكمل ومصدر رزق لهم.
 
من جانبه أكد اللواء هشام آمنه، أن المحافظة قامت بتنفيذ 3528 مشروعا في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف لستثمارية تبلغ 72 مليار جنيه .
 
واوضح محافظ البحيرة أنه تم منح قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية بإجمالي تمويل 2.94 مليار جنيه مولت حوالى 259.283 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر ووفرت ما يقرب من 374.749 فرصة عمل.
 
وأشار المحافظ الى تقديم منح بإجمالي تمويل 361.1 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية وفرت حوالي 398,194 فرصة عمل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة