مصادرة يخت جديد مملوك لملياردير روسي يخضع للعقوبات فى جبل طارق

الثلاثاء، 22 مارس 2022 11:11 ص
مصادرة يخت جديد مملوك لملياردير روسي يخضع للعقوبات فى جبل طارق يخت -ارشيفية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتجزت السلطات المحلية في جبل طارق يختا مرتبطا بمالك أكبر شركة لتصنيع الأنابيب الفولاذية في روسيا الملياردير ديميترييفيتش بومبيانسكي، صاحب مجموعة TMK للصلب الذي يخضع لعقوبات بريطانية وأوروبية ، حيث فرض الغرب عقوبات على الأوليجارشية الروسية بسبب العملية العسكرية التي شنتها موسكو على جارتها أواخر الشهر الماضي.

 

ووفقا لتقرير نشرته وكالة رويترز، يعد اليخت المعروف باسم "أكسيوم" سفينة يبلغ طولها 72 مترا تملكها شركة بايرين للاستثمارات، وقالت رويترز إنه في حين أن هذه الشركة هي شركة قابضة تابعة لجزر فيرجن البريطانية ، فقد ورد اسم بومبيانسكي في أوراق بنما كمستفيد من الحيازة.

 

وقالت السلطات في جبل طارق إن السفينة "تأكد أنها تعرضت لعملية مصادرة من قبل بنك دولي بارز في المحكمة العليا لجبل طارق" ، بحسب ما أوردته رويترز.

 

وقال بيان الحكومة: "السفينة تخضع الآن للاحتجاز من قبل الأميرالية مارشال حتى أوامر أخرى". وأضافت رويترز أن السفينة غادرت أنتيجوا في 27 فبراير وأبحرت لمدة ثلاثة أسابيع قبل وصولها إلى جبل طارق ، وفقا لبيانات الشحن.

 

ودفعت العقوبات المفروضة على أشخاص وكيانات روسية معينة العديد من اليخوت الفاخرة إلى مغادرة أوروبا والتوجه نحو جزر المالديف ، التي ليس لديها اتفاقية تسليم المجرمين مع الولايات المتحدة.

 

بالإضافة إلى معاقبة الشركات الروسية والأقلية المقربة من بوتين ، أوقفت الولايات المتحدة واردات النفط الروسية وأرسلت حزم مساعدات عسكرية وسط الحرب الاوكرانية.

 

ووفقا للتقرير، منذ بدء الهجمات في 24 فبراير ، نزح حوالي 10 ملايين أوكراني من ديارهم إما داخل البلاد أو كلاجئين في الخارج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة