زيلينسكى يرحب بإدانة الأمم المتحدة لروسيا: قرارات غير مسبوقة والنصر سيكون لنا

الأربعاء، 02 مارس 2022 07:42 م
زيلينسكى يرحب بإدانة الأمم المتحدة لروسيا: قرارات غير مسبوقة والنصر سيكون لنا زيلينسكى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكى، بموافقة الجمعية العمومية للأم المتحدة على إدانة روسيا بعد هجماتها على أوكرانيا، مشيرا إلى أنها قرارات غير مسبوقة، معربا عن امتنانه وتقديره لكل الدول التى صوتت لصالح أوكرانيا.

وكتب زيلينسكى، عبر حسابه على تويتر: "أرحب بموافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية غير مسبوقة من القرارات مع دعوة قوية للاتحاد الروسى لوقف الهجوم الغادر على أوكرانيا على الفور، أنا ممتن للجميع ولكل دولة صوتت لصالحه، لقد اختارت الجانب الصحيح من القصة".

وأضاف زيلينسكى: "نتائج التصويت فى الأمم المتحدة تظهر بشكل مقنع أنه تم تشكيل تحالف عالمي مناهض لبوتين، ويعمل العالم معنا، النصر سيكون لنا".

1
2
 

وأيدت141 دولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار يدين العمليات العسكرية الروسية فى أوكرانيا وسط معارضة 5 وامتناع 35 دولة أخرى عن التصويت.

ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار يستنكر بأشد العبارات الحرب في أوكرانيا، كما طالبت الجمعية العامة للأمم المتحدة روسيا بسحب قواتها من أوكرانيا.

ومررت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار لإدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مطالبة روسيا بإنهاء الحرب في أوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة