محافظ جنوب سيناء: معرض الزهور يضم أكثر من 40 نوعا من النباتات المختلفة

السبت، 19 مارس 2022 12:11 م
محافظ جنوب سيناء: معرض الزهور يضم أكثر من 40 نوعا من النباتات المختلفة معرض الزهور
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إنه يجري تنظيم معرض الزهور للعام الثاني على التوالي، لدعم المنتجات اليدوية، وتوفير منافذ بيع المشغولات اليدوية التي تبدع السيدات السيناوية في إنتاجها، جاء ذلك احتفالات المحافظة بالذكرى الـ 33 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية.

وأوضح المحافظ أن المعرض يضم أكثر من 40 نوعا من النباتات المختلفة من زهور، ونباتات عطرية وطبية، وأشجار زينة ونباتات زينة، إضافة إلى أنه يحتوي على كافة المنتجات الخاصة بمديرية الزراعة، إضافة إلى ركن خاص لعرض أعمال طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة الملك سلمان، وأكد أنه يجري بيع هذه المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة.

ومن جانبه قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن المعرض مقام على مساحة 10 ألاف متر، وهو  فرصة للقاء جميع المستثمرين العاملين والمهتمين بالزراعة، إضافة إلى أنه يتيح لجميع المواطنين التعرف على ما تقدمه الزراعة من خدمات، وما توفره من منتجات زراعية للمواطنين، أنواع مختلفة من الزراعات للمزارعين.

وأشار إلى أن المعرض يضم كافة أنواع الصبار، والزهور، والنباتات الطبية والعطرية، والتوابل المزهرة، وكافة أنواع أشجار الزينة، ومن المنتجات الزراعية يضم كافة أنواع التمور، زيت الزيتون، وعسل النحل، وكافة أنواع الخضروات، ومخبوزات، وجميع أنواع الألبان والزبادي والجبن.

وأوضح أنه سيجري بيع المنتجات الزراعية بأسعار مخفضة للمواطنين رواد المعرض، وإهداء كافة النباتات بمختلف أنواعها لمحافظة جنوب سيناء، لافتًا إلى أن المعرض يضم أيضًا مشغولات يدوية، وسيناوية.

 

معرض الزهور (1)
 

 

معرض الزهور (2)
 

 

معرض الزهور (3)
 

 

معرض الزهور (4)
 

 

معرض الزهور (5)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة