سموه "كييف" تكريما لأوكرانيا.. ولادة وحيد قرن مهدد بالانقراض بحديقة حيوان تشيكية

السبت، 19 مارس 2022 12:00 م
سموه "كييف" تكريما لأوكرانيا.. ولادة وحيد قرن مهدد بالانقراض بحديقة حيوان تشيكية وحيد القرن كييف
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت حديقة حيوانات تشيكية، طفل وحيد القرن الأسود الشرقى، المهدد بالانقراض بشكل خطير، والذى اطلق عليه اسم العاصمة الأوكرانية "كييف"، تكريما لمقاومة البلد ضد القوات الروسية.

وُلد وحيد القرن، في وقت مبكر، يوم 4 مارس، في حديقة حيوانات دفور كرالوف، وهو أمر نادر الحدوث للمنشأة حتى لو كانت تحتوي على معظم أنواع وحيد القرن التي تنتمي إلى الأنواع الفرعية، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "نيويورك بوست".
 
وحيد القرن
وحيد القرن
 
بدروه، قال مدير حديقة الحيوان بريميسل راباس: "الاسم هو تعبير آخر عن دعمنا للأبطال الأوكرانيين"، وأضاف أن "والدة كييف، إيفا، تعتني به بأفضل طريقة ممكنة، حيث يكتسب الطفل كيلوجرامًا واحدًا (2.20 رطلاً) يوميًا، ويزن حاليًا حوالي 50 كيلوجرامًا (110 أرطال)".
 
وأدى الصيد الجائر إلى خفض عدد وحيد القرن الأسود الشرقي الذي يعيش في البرية إلى حوالي 800، وتضم الحديقة التشيكية 14، وولدت ثلاثة فقط من وحيد القرن في حدائق حيوانات أخرى حول العالم في العام الماضي.
 
وُلد ما مجموعه 47 من وحيد القرن الأسود الشرقي في دفور كرالوف منذ أن حصلت الحديقة على أول واحد في عام 1971، ويوجد العديد منهم الآن في حدائق حيوان مختلفة حول العالم ولكن تسعة منها أعيدوا إلى رواندا وتنزانيا للعيش في البرية.
 
وحيد القرن كييف
وحيد القرن كييف
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة