لوكاشينكو: إذا رفض زيلينسكى إبرام اتفاقية مع بوتين فسيتعين عليه توقيع معاهدة الاستسلام

الخميس، 17 مارس 2022 03:51 م
لوكاشينكو: إذا رفض زيلينسكى إبرام اتفاقية مع بوتين فسيتعين عليه توقيع معاهدة الاستسلام لوكاشينكو
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس البيلاروسى، الكسندر لوكاشينكو، أنه فى حال رفض الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى إبرام اتفاقية مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فسيتعين عليه توقيع معاهدة الاستسلام.

وجاءت تصريحات لوكاشينكو خلال مقابلة مع قناة "TBS" اليابانية نقلتها وكالة "بيلتا" البيلاروسية قال خلالها: "سأخبرك لأول مرة بشيء بوتين يعرض على زيلينسكي، وأنا أعلم تمامًا هذا، نسخة مقبولة تماما من الاتفاقية، واليوم لا يزال من الممكن لأوكرانيا وروسيا التوصل إلى اتفاق عبر توقيع زيلينسكى".

وشدد الرئيس لوكاشينكو على أنه "إذا لم يوافق زيلينسكي على ذلك، صدقوني فسيتعين عليه التوقيع على معاهدة الاستسلام في وقت قصير".

وعبر لوكاشينكو عن اقتناعه أن روسيا لن تخسر هذه الحرب قائلا: "أنا مقتنع بنسبة 100% كيف ستنتهي الحرب واليابان تعرف أفضل مني".

واعتبر لوكاشينكو أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستنتهي سلميا في القريب العاجل، مشيرا إلى أن مينسك تعتبر نفسها وسيطا بين الطرفين وتلعب دورا هاما في المحادثات بين روسيا وأوكرانيا.

وأكد لوكاشينكو أن القوات العسكرية الأوكرانية أطلقت عددا من الصواريخ على بيلاروسيا وتم معالجة الأمر في وقتها ومينسك هي وسيط بين موسكو وكييف ولا تشارك بهذه العملية العسكرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة