البيت الأبيض عن عقوبات روسيا: بايدن لا ينوى السفر لموسكو.. وفرض حظر جوى على أوكرانيا سيصعد الأزمة.. تخصيص أكثر من 13 مليار دولار مساعدات عسكرية لكييف..الخارجية: ملتزمون بفرض الثمن الباهظ على كل من اشترك بالغزو

الثلاثاء، 15 مارس 2022 11:05 م
البيت الأبيض عن عقوبات روسيا: بايدن لا ينوى السفر لموسكو.. وفرض حظر جوى على أوكرانيا سيصعد الأزمة.. تخصيص أكثر من 13 مليار دولار مساعدات عسكرية لكييف..الخارجية: ملتزمون بفرض الثمن الباهظ على كل من اشترك بالغزو بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البيت الأبيض: لقاء بايدن وقادة الناتو يهدف إعادة التأكيد على التزامنا تجاه الحلفاء

البنتاجون: روسيا أطلقت حتى الآن 950 صاروخا على أوكرانيا

الخارجية الأمريكية: لن نسمح لروسيا باستخدام الاتفاق النووي "مهربا" من عقوبات أوكرانيا

 

قالت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن فرض حظر جوى على أوكرانيا سيؤدى إلى تصعيد الأزمة، وأضافت خلال مؤتمر صحفى، ردا على العقوبات الروسية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لا ينوى السفر إلى موسكو، وليس لديه حساب هناك.

وقالت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقادة الناتو يهدف لإعادة التأكيد على التزامنا الثابت تجاه الحلفاء، متابعة: ندعم الجهود الأوروبية لإنشاء مصادر بديلة للطاقة من روسيا.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن جو بايدن وافق على حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بأكثر من 13 مليار دولار، ووتابعت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن جو بايدن سيشارك في قمة الناتو الاستثنائية الأسبوع المقبل في بروكسل.

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تخصيص أكثر من 13 مليار دولار كمساعدات عسكرية لأوكرانيا، وأضاف جو بايدن: نتواصل مع الحلفاء لتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا، وتابع الرئيس الأمريكي: وفرنا 293 مليون دولار الأسبوع الماضي كمساعدات إنسانية للاجئين الأوكرانيين.

وقال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إن مدينة ماريوبول الأوكرانية تتعرض لقصف عنيف من القوات الروسية، متابعا: أوصلنا مساعدات عسكرية لأوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، خلال مؤتمر صحفى، أن القوات الروسية تصعد من قصفها للعاصمة كييف، لافتا إلى أن القوات الروسية على مسافة 15 كلم من وسط العاصمة كييف من جهة الشمال الغربي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن القافلة العسكرية الروسية قرب كييف ما زالت عالقة ولا تتقدم، ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إلى روسيا أطلقت حتى الآن 950 صاروخا على أوكرانيا، موضحا أن كييف تتعرض لمزيد من القصف.

فيما قال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إنه لن نسمح لروسيا باستخدام الاتفاق النووي "مهربا" من عقوبات أوكرانيا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال المؤتمر، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تطلب من الحلفاء الاختيار بين واشنطن وبكين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بفرض الثمن الباهظ على كل من اشترك بغزو أوكرانيا.

ودخلت الحرب الروسية الأوكرانية، يومها العشرون على التوالي، اليوم الثلاثاء، حيث قتل آلاف الجنود من الطرفين وشرد الملايين من الجانب الأوكراني، وذلك منذ بدء العمليات الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، وفرضت دول عدة عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو طالت قيادتها وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين، وكذلك وزير الخارجية سيرجي لافروف.

وفرضت السلطات الروسية، اليوم الثلاثاء، عقوبات شخصية على الرئيس الأمريكي جو بايدن، كما أدرجت وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكين، على قائمة "المحظورين"، وفق ما نشرت وزارة الخارجية الروسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة