مقترح بريطانى بإيواء اللاجئين الأوكرانيين فى منازل فخمة مملوكة للأولجاركية

الإثنين، 14 مارس 2022 10:31 ص
مقترح بريطانى بإيواء اللاجئين الأوكرانيين فى منازل فخمة مملوكة للأولجاركية ابراموفيتش والمنزل واللاجئين الأوكرانيين
كتبت ـ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن يصبح المنزل الفاخر، والمملوك للملياردير الروسى  رومان أبراموفيتش، الذي تبلغ تكلفته 150 مليون جنيه إسترليني، فى كنسينجتون قريبًا موطنًا للاجئين الأوكرانيين بفضل اقتراح حكومي.

كشفت مصادر بمجلس الوزراء، أن وزير التسوية مايكل جوف قد طرح فكرة إيواء ضحايا الحرب الأوكرانيين المشردين في المنازل الفخمة المملوكة لرجال الأعمال الروس، وفقا لذا صن البريطانية.

منزل ابراموفيتش
منزل ابراموفيتش

 

عرض صاحب نادي تشيلسى البالغ من العمر 55 عامًا قصره المكون من 15 غرفة نوم في حدائق قصر كينسينجتون للبيع الأسبوع الماضي بسعر مذهل يصل إلى 150 مليون جنيه إسترليني.

وتم استخدام المنزل المدرج من الدرجة الثانية سابقا كسفارة روسية.

تم بالفعل الاستيلاء على بنتهاوس أبراموفيتش الثلاثي في ​​مبنى تشيلسي ووترفرونت المكون من 37 طابقًا، والذي يُحتمل أن يكون بحوالي 30 مليون جنيه إسترليني.

ومن المعتقد أن ممتلكاته الأخرى، وهي منزل مستقل من ستة طوابق في ميدان إيتون، حصل عليه مقابل 28 مليون جنيه إسترليني ، قد تمت مصادرته أيضًا.

وقال مايكل جوف، إنه يريد "استكشاف خيار" لاستخدام ممتلكات الأفراد الخاضعين للعقوبات لإيواء اللاجئين الأوكرانيين.

وقال لبرنامج Sunday Morning على بي بي سي: "أريد استكشاف خيار يسمح لنا باستخدام منازل وممتلكات الأفراد الخاضعين للعقوبات - طالما أنهم يخضعون للعقوبات - لأغراض إنسانية وأغراض أخرى.

وتابع :"هناك عائق قانوني مرتفع يجب تجاوزه ولا نتحدث عن مصادرة دائمة، لكننا نقول: 'أنت مُعاقب، أنت تدعم بوتين، هذا المنزل هنا، ليس لديك الحق في استخدامه أو الاستفادة منه - وأكثر من ذلك ، بينما لا تستخدمه أو تستفيد منه، إذا يمكننا استخدامه لمساعدة الآخرين، فلنفعل ذلك".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة