صافرات الإنذار تدوي في العاصمة الأوكرانية كييف.. ودعوات لدخول الملاجئ

الإثنين، 14 مارس 2022 07:32 م
صافرات الإنذار تدوي في العاصمة الأوكرانية كييف.. ودعوات لدخول الملاجئ كييف
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام أوكرانية، أن صافرات الإنذار دوت في العاصمة الأوكرانية كييف، مع تحذيرات ودعوات بالدخول إلى الملاجئ.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تعلم جميع مواقع المرتزقة الأجانب في أوكرانيا، وأن استهدافها لهم "سيتواصل بلا رحمة".

وأضافت الوزارة التى نقلت عنها وسائل إعلام روسية، أنه تم تعطيل ثلاثة مراكز اتصالات في ثلاث مناطق سكنية باستخدام أسلحة عالية الدقة.

وهددت وزارة الدفاع الروسية، بقصف منشآت الصناعات العسكرية الأوكرانية، ردا على قصف "دونيتسك" بصواريخ "توكشا أو".

على الجانب الأخر، قالت المخابرات الأوكرانية، إن القوات الروسية دمرت العديد من الآليات الزراعية فى عدة مناطق منها مقاطعة بروفارى (منطقة كييف)، منطقة ميليتوبول (منطقة زابوريزهيا)، بريلوكى، نيجين، مقاطعات نوفغورود سيفرسكى (منطقة تشيرنيهيف)، وكذلك فى عدد من مناطق مناطق خيرسون وخاركيف، محذرة من تقويض الأمن الغذائى فى أوكرانيا والعالم، حسب وصفها.

وأضافت فى بيان، أن القوات الروسية استهدفت مخازن للآلات الزراعية بقصف جوى، فى تشوباخيفكا وأولينينسكى فى منطقة أوختيركا التابعة لمقاطعة سومى، ونتيجة الضربة، تم تدمير جميع المعدات الزراعية، موضحة أن موسكو تتعمد تدمير الآليات الزراعية الأمر الذى قد يؤدى إلى أزمة إنسانية فى بعض مناطق من أوكرانيا.

وأوضحت المخابرات الأوكرانية، أن كييف من أهم الموردين الرئيسيين للعديد من أنواع المحاصيل إلى أسواق أوروبا والصين، وغيرها من الأسواق، وهذا ما يهدد الأمن الغذائى بتلك المناطق، مؤكد أن "هذا ينتهك بشكل صارخ المبادئ الأساسية للقانون الدولى الإنساني".

يواصل الجيش الروسى عملياته العسكرية فى الأراضى الأوكرانية، لليوم التاسع عشر على التوالى، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن تنفيذ عمليات عسكرية فى أوكرانيا بتاريخ 24 فبراير 2022، مما جعل عدد من الدول فرض عقوبات على موسكو طالت قيادتها بينهم وزير الدفاع ووزير الخارجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة