رائد روسى: الأوضاع السياسية لا تفسد التعاون بين رواد الفضاء على المحطة الدولية

الجمعة، 11 مارس 2022 07:00 م
رائد روسى: الأوضاع السياسية لا تفسد التعاون بين رواد الفضاء على المحطة الدولية محطة الفضاء الدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تؤثر الأوضاع السياسية في العالم على العلاقات بين رواد الفضاء العاملين في المحطة الفضائية الدولية، وأعلن ذلك رائد الفضاء الروسي، سيرجي كود سفيرتشكوف في مؤتمر "روسيا هي تاريخي".

ووفقًا لما ذكره موقع "RT"، قال كود - سفيرتشكوف: "إننا محترفون بالدرجة الأولى ولم تدخل الأوضاع السياسية المعاصرة أية تعديلات في العلاقات بين رواد الفضاء، وكانت لدينا دائما علاقات جيدة لأننا نعمل ما يجب عمله، بما فيه البحوث العلمية على متن المحطة الفضائية الدولية".

كما أن المحطة الفضائية الدولية يعمل على متنها الآن الروسيان أنطون شباكليروف وبيوتر دوبوف، رواد الفضاء والأمريكيون مارك فاندي هاي، راجا تشاري وتوم مارشبارن وكيلا بارون وكذلك رائد الفضاء الأوروبي ماتياس ماورير.

جدير بالذكر أنه أعلنت وكالة ناسا مؤخرًا عن خطط لتمديد عمليات محطة الفضاء الدولية حتى عام 2030، وعندها سيكون عمر المنشأة 30 عامًا، ومن المحتمل أن يتم فصل المدار عن المحطة في يناير 2031 مع قيام المهندسين بإجراء عملية حرق عودة لاستخراجها من مدارها على بعد حوالي 250 ميلاً فوق الأرض كبير جدًا بحيث لا يحترق أثناء إعادة الدخول، فإن ما تبقى من المنشأة سوف يصطدم بالمحيط قبل أن يغرق بعيدًا عن الأنظار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة